وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

 الهيكل التنظيمي

ترتبط بوكالة التخطيط والتحول الرقمي الإدارات التالية:
1- الإدارة العامة للاستراتيجية: وتتولى إعداد الخطط الاستراتيجية وذات الأجل القصير والطويل، والبرامج الرامية إلى تطوير الخدمات والأعمال الحالية والمستقبلية للوزارة، والتخطيط والموازنة بشأنها، ومتابعتها.
2- الإدارة العامة للتطوير المؤسسي: وتهدف الإدارة إلى إجراء الدراسات التنظيمية، وتيسير الإجراءات، وإعداد الأوصاف الوظيفية، وعمل ما من شأنه أن يؤدي إلى زيادة الكفاية في الأداء.
3- الإدارة العامة للجودة وقياس الأداء : وتقوم بضمان الجودة وكفاءة الأداء والإنتاجية في جميع برامج وأنشطة الوزارة .
4- الإدارة العامة لتقنية المعلومات : وتقوم بتطوير خدمات تقنية المعلومات بالوزارة وفق أفضل الممارسات والمعايير .
5-  مركز الوثائق والمحفوظات : ويقوم بتنظيم أعمال حفظ الوثائق في الوزارة بما يحقق المحافظة على الوثائق والمحفوظات وصيانتها وتصنيفها وفهرستها بما يكفل سرعة الرجوع إلى ما تدعو الحاجة إليه .
6- وحدة التحول الرقمي: وتتولى إعادة تصميم نماذج الأعمال إلى نماذج توظف البيانات والتطبيقات والقدرات الرقمية بالشكل الأمثل، وابتكار وتطوير الخدمات والحلول الرقمية وتقديمها للمستفيدين من خدمات الوزارة بشكل أكثر بساطة وفعالية.
7- مكتب إدارة المشاريع: ويتولى توجيه مشاريع الوزارة وإدارتها وتقييمها وضبطها ومتابعتها، وتحسين أدائها ونتائجها، والإشراف على محفظة المشاريع وتوفير المعرفة والخبرة والدعم ورصد التقدم في إنجاز المشاريع وفق أفضل ممارسات إدارة المشاريع.
8- وحدة تجربة المستفيد: وتتولى ضمان جودة الخدمة المقدمة للمستفيدين، وتسهيل وصول الخدمات إليهم، وتوفير قنوات متنوعة للتواصل معهم، ورصد وتقييم انطباعهم والعمل على تحقيق رضا المستفيدين من خدمات الوزارة.
9- وحدة الإحصاء: وتتولى تقديم الخدمات الإحصائية، وجمع البيانات والمعلومات الإحصائية المتصلة بكافة نشاطات قطاعات الوزارة وت​دوينها، وإعداد التقارير الإحصائية للوزارة.
الهيكل التنظيمي لوكالة التخطيط.jpg