وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

 الإدارة العامة للتطوير المؤسسي

​​​​​​​​​​​​​​

الارتباط التنظيمي:

ترتبط بوكيلة​ الوزارة للتخطيط والتحوّل الرقمي.

  الهدف العام:

 بناء وتشخيص وتحديث الهيكل التنظيمي للوزارة وفروعها، وإعداد المهام المتعلقة بها وتطويرها وإجراء الدراسات التنظيمية والإجرائية لها والعمل على تحسين أدائها بكفاءة وفعالية.

  المهام:

  1. وضع الخطط والضوابط والإجراءات المتعلقة بالتطوير المؤسسي.
  2. إجراء الدراسات التنظيمية وتحديث الهيكل والدليل التنظيمي لجهاز الوزارة وفروعها كلما تطلب الأمر إلى ذلك.
  3. إعداد مهام الوحدات التنظيمية في جهاز الوزارة وفروعها وتحديثها بالتنسيق مع القطاعات ذات العلاقة.
  4. دراسة طلبات افتتاح وإغلاق ودمج الإدارات والوحدات التنظيمية والمكاتب الإشرافية المحالة من صاحب الصلاحية بالتنسيق مع القط​اعات المعنية، والرفع بها لصاحب الصلاحية لاعتمادها.
  5. متابعة تطبيق المهام والإجراءات في العمل وفق الهياكل التنظيمية وضمان عدم الازدواجية بين الوحدات التنظيمية وتقديم الاقتراحات لتطويرها.
  6. إعداد خطط التطوير المؤسسي وتقويم نتائجه وعرض ذلك على مسؤولي القطاعات في الوزارة.
  7. تيسير إجراءات العمل وتصميم النماذج المستخدمة وتطويرها، والمشاركة في إعداد دليل الإجراءات وتحديثه مع الجهات ذات العلاقة.
  8. تمثيل الوزارة في الندوات والمؤتمرات المحلية والدولية ذات العلاقة بأعمال الإدارة وفي ضوء ما يوجه به صاحب الصلاحية.
  9. الاتصال والتنسيق مع الوحدات التنظيمية المختلفة خارج الوزارة في حدود اختصاص الإدارة.
  10. المشاركة في وضع الأولويات فيما يختص بتنفيذ الأعمال والأنشطة في التقسيمات التنظيمية.
  11. المشاركة في اللجان ذات العلاقة بالتطوير المؤسسي.
  12. أتمتت أعمال الإدارة، وإعداد التقارير ذات العلاقة وإنجازات الإدارة واحتياجاتها، وتقييم أداء موظفيها والرفع بخططها لتطوير الأداء.
  13.  أي مهمات أخرى تكلف بها من صاحب الصلاحية.​