وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

 الأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين

أهم الأخبار

كلمة المدير التنفيذي الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالله التويجري

​​​الاستاذ-عبدالرحمن-التويجري.jpg

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد بن عبد الله الصادق الأمين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، أما بعد:

فقد أكرمنا الله -جل وعلا- في وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالثقة الملكية الكريمة من خلال التكليف الممنوح لنا من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود-حفظه الله-، بأن نشرف وننفذ برنامج ضيوف مقامه الكريم للحج، وقد استضفنا في موسم حج عام١٤٤٠هـ عدد 6351 حاج وحاجة من ضيوف خادم الحرمين الشريفين من مختلف دول العالم، علاوة على ضيوف دول: فلسطين ومصر والسودان واليمن وغينيا بيساو.

وقد حظي الضيوف بالدعم الكبر المقدم من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود-وفقه الله-، حيث عملت الأمانة العامة للبرنامج على إعداد خطط الاستضافة وتنفيذها قبل وصول الضيوف وطوال مدة إقامتهم في المملكة وحتى مغادرتهم، وكان للجهود الكبيرة التي بذلتها لجان البرنامج، تحت متابعة وإشراف معالي الوزير الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ الدور الأكبر-بعد فضل الله تعالى وعونه- في النجاح الكبر الذي حققه البرنامج.

وقد عبر ضيوف خادم الحرمين الشريفين هن شكرهم الجزيل الموصول بخالص الدعاء لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، -حفظه الله- مثمنين ما قُدم لهم من خدمات وتسهيلات.

وفي هذا التقرير الذي أعدَه المركز الإعلامي لبرنامج ضيوف خادم الحرم ن الشريفين، ملخص وبيان لأهم المحطات الي مر بها البرنامج خلال موسم الاستضافة لحج عام 1440 هـ، من صدور الأوامر السامية الكريمة بالاستضافة واختيار الضيوف حتى مغادرتهم أراضي المملكة، كما يعرض للخدمات الي قدمها البرنامج للضيوف، وما صاحبه من فعاليات ومناشط متعددة.

وفي الختام نسأل الله –عز وجل - أن يجزيَ ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة خير الجزاء على ما قدموه، ويقدمونه من خدمات جليلة للإسلام والمسلمين في كل مكان.

                                                                                           المدير التنفيذي للبرنامج : عبدالرحمن بن عبدالله التويجري​


المزيد

أخبار الأمانة