وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

 مكتب تحقيق الرؤية

أهم الأخبار

كلمة رئيس مكتب تحقيق الرؤية

لقد أنعمَ اللهُ تعالى على هذه الدولة المَملكة العربية السعودية ببزوغ شمس رؤية 2030 والتي وحّدت الجُهود ونظّمَتها ورفَعت من مُستوى الجَودة في التخطيط والتنفيذ واستثمرت جميع الفُرص وابتكرت فُرصاً أُخرى وواجهت جميع العَقبات وتفاعلت مع كل العوامل المُؤثرة ودمَجت بين القطاعات الثلاثة القطاع العام والقطاع الخاص والقطاع الثالث (غير الربحي) ودعمت ذلك بممكنات احترافية  كان منها مكاتب تحقيق الرؤية بالوزارات “VROs” والتي تختص بشكل كبير بإدارة الاستراتيجية  Strategy Managementالتي هي التحدي الأكبر بين الواقع والمأمول.

ووزارة الشؤون الإسلامية إحدى هذه الوزارات التي تعمل على المسار نفسه ,

ولأن الوزارة لم تكن ضمن برنامج التحول الوطني 2020 ((NTP فإن بدايتنا في إنشاء المكتب كانت ذاتية من حيث الخبرة والإمكانات والتشريعات.

وبدأت الوزارة بوضع المنهجيات لذلك وفق أفضل الممارسات في العالم The   Best Practices  وتم تأسيس المكتب بمنهجيات وسياسات ونظم رقمية شاملة إدارة الاستراتيجية والمشاريع ونظام الداش بورد Dash-Board الذي أثبت فاعليته وفق الخبرات التي سبقتنا في التجربة.

وعمد المكتب إلى تأهيل منسوبيه وفق الاحتياج الفعلي في مجالات عديدة :

التخطيط الاستراتيجي  Strategy Planningو بطاقة الأداء المتوازن BSc، إدارة الاستراتيجية Strategy Management، وإدارة المشاريع الاحترافية       PMP وفق منهجية الـ PMIواستخدام برنامج إدارة المشاريع المؤسسي EPM وإدارة التغيير Change Management ومؤشرات الأداء  KPIsوهندسة الاجراءات وبناء كراسات الشروط والمواصفات RFP.

وسيعمل المكتب بإذن الله تعالى بالتعاون مع جميع قطاعات الوزارة وبدعم القيادات العليا فيها وفي مقدمتها معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد - حفظه الله - لتحقيق الأهداف بدقة واحترافية.

المزيد

أخبار الإدارة

فعاليات الإدارة

لا يوجد فعاليات