المهام والاختصاصات 824px عرض * 360px طول صورة الصفحة محتوى الصفحةأولاً: مكتب المدير العاممتابعة البريد الوارد وإستلامه وعرضه على فضيلة المدير العامإستقبال المكالمات الهاتفيةتنسيق الإجتماعات الداخليةترتيب مواعيد المدير العام وتسجيل المعلوماتاستقبال المراجعين يومياًمتابعة الخطابات السرية بالمكتب السريالترتيب المناسب الذي يحتاجه المدير العامثانياً: إدارة المساجدالإشراف على مساجد المنطقة ومنسوبيهامتابعة الأئمة والمؤذنين والخطباءإصدار قرارات التعيين وطي القيد والنقلمتابعة وخدمة منسوبي المساجدثالثاً: إدارة عمليات الموارد البشريةتقوم الإدارة بجميع ما يخص الموظفين من إجازات وتكاليف وإنتدابات والمسيرات الخاصه بهم ورفع استحقاق دورات معهد الإدارة وكذلك عمل مسوغات الترقية والرفع للوزارةرابعاً: إدارة المالية والشؤون الإداريةتقوم الإدارة بجميع التعاملات المالية بالفرع من الإرتباطات والتدقيق والمراجعة لجميع المستحقات المالية للأفراد والشركات وصرف المستحقات المالية .خامساً: إدارة الدعوةتقوم الإدارة بإقامة الدروس والمحاضرات وتوزيع الكتب العليمة والمطويات والسيديات واستضافة العلماء والدعاة والمشاركة في توعية الحج واعمال المكاتب الدعوية والجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم.سادساً: إدارة الصيانةتقوم الإدارة بجميع ما يخص أعمال عقود التشغيل والصيانة وإعداد الكراسات والشروط والمواصفات لعمليات التشغيل والصيانة ومراقبة الجودة واعداد خطط دورية والأشراف الميدانيسابعاً: إدارة الحاسب وتقنية المعلوماتتقوم الإدارة بكل ما يخص الحاسب الآلي وتشغيل وصيانة الشبكة وإستلام وتسليم الإجهزة وإنشاء برامج مكتبية وتطبيق الحكومة الإلكترونيةثامناً: إدارة الاتصالات الإداريةتقوم الإدارة بإستقبال البريد الوارد وتصدير وتوريد المعاملات وإرسال البريد الصادر وأرشفة المعاملات الالكترونية وحفظ صور من كل معاملة صادرة ووضعها بالملف الخاص للجهة وإستقبال وإرسال الفاكسات تاسعاً: إدارية المشاريعتقوم الإدارة بإعداد الكراسات والشروط والمواصفات لجميع المشاريع والأعمال الفنية الخاصة بالفرع ودراسة العطاءات فنياً ومخاطبة أصحاب الصلاحية لتوقيع العقود وتسليم المواقع والإشراف الفنيعاشراً: إدارة العقود والمشترياتتقوم الإدارة بإستقبال وتقدير الاحتياج للفرع والإدارات وإعداد المناقصات العامة والمحدودة وطرحها للمنافسة حسب النظام وإعداد الجداول الزمنية لتقديم وثائق المناقصات وفتح المناقصات بالتنسيق مع الجهات المعنيةحادي عشر: إدارة تنفيذ عقود التشغيل والصيانةتقوم الإدارة بإشراف على تنفيذ جميع أعمال كراسة الشروط والمواصفات لعقد التشغيل والصيانة وتنفيذ برامج متابعة ومراقبة مقاولي الصيانة والإشراف على تنفيذ اعمال الترميمات الخاضعة لعقود التشغيل والصيانةثاني عشر: ادارة المبنى-تقوم الإدارة بالإشراف الكامل على المبنى والمرافق التابعة من حيث الصيانة والنظافة وسلامة المنبنى والإشراف على موظفي الأمن والسلامة والإشراف على تنظيم الندواتثالث عشر: إدارة التخطيط والتطويرتهتم الإدارة بتطوير الأداء والنظم وزيادة الكفاءة والفاعلية وتنفيذ المهام وإعداد تقارير السنوية والربع سنويةرابع عشر: إدارة الاعلامتقوم الإدارة بإستقبال الزوار وتنظيم الحفلات والفعاليات والمناسبات الاجتماعية وإعداد اخبار الجهة وموضوعاتها العملية والاعلامية للنشر بالصحف والمجلات ومتابعة ما ينشر من اخبار عن الجهة ورصده وتوثيقةخامس عشر: إدارة المتابعةتقوم الإدارة بمتابعة إنتظام الموظفين داخل الفرع والإدارات التابعة له ومعالجة الملاحظات التي تظهر وعمل جولات لمتابعة سير العمل ومتابعة الشكاوى المحالة حول المخالفات المالية والإداريةسادس عشر: إدارة الحركةتقوم الإدارة متابعة السائقين وتوزيعهم حسب الإحتياج وتأمين مندوب للبريد الرسمي وحصر السيارات الفرع ومتابعة توزيعها للفرع والإدارات حسب الإحتياجسابع عشر: إدارة المتبرعينتهتم الإدارة ببناء المساجد عن طريق فاعلي الخير وإنهاء اجراءتهم كاملة من إصدار تراخيص البناء وإنهاء المخططات والتصميم والمواصفات وتراعي الإدارة المتبرعين الكبار في السن حيث يتم انهاء اجرائتهم في منازلهم.ثامن عشر: إدارة المستودعتقوم الإدارة بتأمين الطلبات التي ترد إلى الفرع من إحتياجات المساجد وتأمين الأدوات المكتبية وتقوم الإدارة بصرفها حسب ما يرد إليها من طلبات وتأمين الأدوات التابعة للفرع وإدخالها في برنامج الصرف