الشؤون الإسلامية تفعّل خدمة "الاتصال المرئي" للإجابة على أسئلة ضيوف الرحمن في جامع الراجحي بمكة
MOIAالإدارة العامة للإعلام والإتصال المؤسسيالشؤون الإسلامية تفعّل خدمة الاتصال المرئي للإجابة على أسئلة ضيوف الرحمن في جامع الراجحي بمكة
تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة، تقديم الخدمات الدعوية والتوعوية لضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار، خلال شهر رمضان الحالي وذلك عبر خدمة "الاتصال المرئي" من خلال أجهزة الآيباد للإجابة عن أسئلة ضيوف الرحمن فيما يتعلق بالعمرة وأحكام شهر رمضان المبارك وغيرها، ضمن الجهود التوعوية المتنوعة التي تقدمها الوزارة وفق خطتها المعتمدة لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم العام للعام الحالي 1446هـ.
وتتيح هذه الخدمة المتجولة في جامع عائشة الراجحي بحي النسيم في مكة المكرمة التواصل المباشر عن طريق الاتصال المرئي بين السائل وفريق من المشايخ والدعاة والمترجمين بعشر لغات عالمية؛ للإجابة عن استفساراتهم المتعلقة بنسك العمرة وأحكام شهر رمضان والاعتكاف وغيرها من العبادات والمعاملات بكل يُسر وسهولة عن بعد وبشكل ذكي ، حيث تسعى الوزارة من خلال هذه الخدمة إلى تطبيق أفضل الممارسات التقنية العالمية في إطار مواكبة الوزارة لرؤية المملكة 2030.
من جهتهم أشاد عدد من المعتمرين والمستفيدين من خدمة الاتصال المرئي بجهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في توعية وإرشاد ضيوف الرحمن من خلال استخدام التقنية الحديثة وتوظيفها في الدعوة إلى الله تعالى وتوعية ضيوف الرحمن في ظل تطور ورقي هذه المملكة المباركة في كافة المجالات وخاصة فيما يتعلق بالتقنية والإعلام، سائلين الله أن يجزي قيادة المملكة خير الجزاء لخدمة الإسلام والمسلمين.