وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

 الإدارة العامة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القران الكريم

أهم الأخبار

المشرف على الإدارة العامة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم

​لقد شرف الله تعالى بلاد الحرمين ومأرز المسلمين بخدمة كتاب الله تعالى نشرا وطباعة وتعليما، والشواهد في ذلك أكثر من أن تعد أوتحصى، وذلك تحت قيادة رشيدة حكيمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

ومن مظاهر عناية حكومتنا الرشيدة العناية بجمعيات تحفيظ القرآن الكريم والمراكز والمؤسسات التي تُعنى بتعليم القران الكريم وعلومه حيث أوكلت تلك العناية إلى وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة في الإدارة العامة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، والتي تقوم بالإشراف المباشر والمتابعة المستمرة لها في جميع مناطق المملكة والمحافظات والمراكز بتوجيهات وتعليمات مسددة من معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس المجلس الأعلى للجمعيات.​ 

ولقد قامت الدولة رعاها الله بتخصيص إعانة سنوية لميزانية الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم كدعم ومؤازرة لها، كما قامت بتخصيص أراض مناسبة لبناء مقرات الجمعيات والدور النسائية.. مما كان له أكبر الأثر في ازدياد ونمو الحلقات والدور والمراكز القرآنية في مختلف مناطق المملكة حيث بلغت الإحصائيات الأخيرة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم للعام الدراسي 1437-1438 في عدد طلاب الجمعيات أكثر من 900 ألف بين طالب وطالبة، وبلغ عدد الحلق بين الذكور والإناث أكثر من 40 ألف ولله الحمد. نسأل المولى جل في علاه أن يجعل ذلك في ميزان حسنات الدولة المباركة دولة القرآن والتوحيد.

كما أسأل المولى جل في علاه أن يبارك في الجهود المبذولة وأن يجعلها خالصا لوجهه الكريم، كما أسأله سبحانه أن يحفظ ولاة أمورنا وينصرهم بالقرآن والشريعة، وأن يجنب بلادنا حقد الحاقدين وكيد الكائدين، وأن يحفظ علينا أمننا واستقرارنا إنه سميع قريب.

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين،،،​

المزيد

أخبار الإدارة