وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

معالي نائب الوزير يرأس اجتماع هيئة التوعية الإسلامية لترشيح الدعاة المشاركين بموسم الحج

العلاقات العامة والإعلام  
 
رأس معالي نائب الوزير الأستاذ الدكتور يوسف بن محمد بن سعيد، اليوم الأحد الثلاثين من شهر ربيع الآخر 1440هـ، اجتماع هيئة التوعية الإسلامية بالحج، بمقر الوزارة بالرياض، بحضور مسؤولي الوزارة والجهات الحكومية أعضاء الهيئة لترشيح الدعاة المشاركين بأعمال التوعية الإسلامية لحج 1440هـ. 
وفي مستهل الاجتماع ألقى معالي نائب الوزير كلمة رحب فيها بأعضاء اللجنة الذين يمثلون مختلف الأجهزة الحكومية والجامعات المشاركة في عضوية الهيئة، مؤكداً أن هذا الاجتماع يهدف في إطار الاجتماعات الدورية للاستعداد لموسم حج 1440هـ، لاخيتار الدعاة الذين يتمتعون بكفاءة عالية لتحمل هذه المسئولية العظيمة في توعية الحجاج وتبصيرهم بأمور دينهم وفق منهج سلف الأمة. 
ولفت معاليه إلى أن الوزارة تسعى دائماً في خدمة ضيوف الرحمن بالتعاون مع كافة الأجهزة الحكومية المعنية بخدمة الحجاج والمعتمرين بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة لهذه البلاد المباركة التي تعاهد حكامها منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ــ طيب الله ثراه ــ إلى هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ــ حفظهما الله ــ لخدمة ضيوف الرحمن، الذين يفدون من مختلف دول العالم على اختلاف ثقافاتهم ولهجاتهم ولغاتهم وتوفير كافة السبل للتيسير عليهم وجعل رحلة الحج ميسرة. 
ورفع معالي نائب الوزير ــ في ختام كلمته ــ الشكر لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين على مايقدمان من جهود مباركة وحثيثة لخدمة ضيوف الرحمن وتوفير كافة السبل والإمكانيات لراحة الحجاج، مزجياً شكره وتقديره لمعالي الوزير على متابعته الدؤوبة لأعمال الهيئة كما شكر أعضاء الهيئة متمنياً لهم التوفيق لأداء مهامهم وما أنيط بهم من مسؤوليات. 
يشار إلى أن اجتماعات الهيئة سوف تتواصل لعدة أيام لدراسة وترشيح الدعاة المشاركين بأعمال التوعية الإسلامية بالحج واختيار الكفاءات لتحمل هذه المسئولية العظيمة. 
الجدير بالذكر أن هيئة التوعية الإسلامية بالحج قد تم تشكيلها بموجب أمر سامي كريم برئاسة الوزارة، ويشارك في عضويتها عدد من الأعضاء من الجهات الحكومية والجامعات السعودية . ​