وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

تخصيص خطبة الجمعة القادمة للتحذير من خطر المخدرات وأضرارها المتعدية وحرمة تعاطيها

العلاقات العامة والإعلام  
 
وجه معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، أصحاب الفضيلة خطباء الجوامع والمساجد الإضافية التي تقام فيها صلاة الجمعة بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة القادمة ــ التي توافق الثاني من شهر ربيع الأول لعام 1443هـ ــ للتحذير من خطر المخدرات وأضرارها المتعدية وحرمة تعاطيها، وأهمية حفظ الناشئة منها، ووجوب الإبلاغ عن مهربيها ومروجيها ومستعمليها. 
جاء ذلك في تعميم أصدره معاليه اليوم لعموم فروع الوزارة بالمناطق؛ للتوكيد على أصحاب الفضيلة الخطباء للحديث عن خطر المخدرات وأضرارها المتعدية، في إطار مشاركة الوزارة في الحملة الوطنية التي انطلقت تحت شعار "حياتك أغلى لا تهدرها بالمخدرات". 
كما نص التوجيه على التأكيد بتضمين الخطب الإشادة بجهود رجال الأمن في مكافحة المخدرات والجمارك؛ الذين يعملون على حماية المجتمع من آفة المخدرات، والدعاء لهم بالتوفيق والإعانة والحفظ. 
ويأتي توجيه معاليه في إطار سعي الوزارة ودورها الفاعل بالمساهمة في نشر الوعي الشرعي، وتبصير الناس بأمور دينهم ودنياهم، ولما لخطبة الجمعة من أهمية في التوجيه والإرشاد إلى بعض الموضوعات والقضايا التي يحسن التنبيه إليها، والتذكير بها، ومنها توعية المجتمع عن أضرار المخدرات​.