وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

المتنافسون في مسابقة الملك عبدالعزيز القرآنية يزورون معالم المدينة

العلاقات العامة والإعلام  
نظمت الوزارة زيارات للمتنافسين في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في نسختها الأربعين، لمعالم المدينة المنورة الحضارية والتاريخية، استهلت بزيارة أكبر مطبعة للمصحف الشريف على مستوى العالم.. حيث استمعوا ــ خلال جولة داخل مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ــ إلى مراحل الطباعة، ودقة المراجعة، وتسلموا في ختامها نسخا من المصحف الشريف، وتفسيره. 
عقب ذلك زار المتسابقون مسجد قباء، وعددًا من المواقع التاريخية والأثرية، مبدين إعجابهم بما شاهدوه من اهتمام ببيوت الله ــ عزوجل ــ، والمآثر التاريخية والمعالم الإسلامية والحضارية، رافعين أكف الضراعة بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ــ حفظهما الله ــ على ما يقدمانه من أعمال جليلة لخدمة الإسلام والمسلمين في أنحاء المعمورة. 
يُذكر أن المسابقة تحظى برعاية ملكية كريمة، حيث شهدت تنافسا كبيرا بين 115 متسابقا من 82 دولة في رحاب المسجد النبوي الشريف على مدى ثلاثة أيام، وينتظر أن يكرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، الفائزين في الفروع الأربعة، مساء غد الأربعاء ليتسلموا مبالغ مجزية تناهز 1.5 مليون ريال. ​