وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

د.الصامل يزور المركز القومي لتعليم القرآن الكريم بالمالديف

العلاقات العامة والإعلام  
​​قام فضيلة وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية الدكتور عبدالله بن محمد الصامل، يوم أمس، بزيارة للمركز القومي لتعليم القرآن الكريم بالعاصمة المالديفية ماليه، وكان في استقباله معالي وزير الشؤون الإسلامية بجمهورية المالديف الدكتور أحمد زاهر علي، ومعالي وزير الدولة الأستاذ إلياس جمال. 
وتجول الدكتور عبدالله الصامل والوفد المرافق له على الفصول الدراسية، والتقى بالطاقم الإداري والتعليمي، واستمع لقراءة عدد من الطلاب. 
يشار إلى أن هذا المركز يمنح شهادات تأهيلية للطلبة المتخرجين، كما أنه يمنح شهادة دبلوم في علوم القرآن لمن أتم جميع المراحل الدراسية، وقد شارك عدد من خريجي هذا المركز في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن في عدة سنوات. 
كما تأتي هذه الزيارة بتوجيهات من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وجاءت تطبيقا عمليا لما ورد في البرنامج التنفيذي الذي تم توقيعه بين الجانبين، والذي اشتمل على عدة عناصر من أهمها: تزويد الشؤون الإسلامية في جمهورية المالديف بنسخ من المصحف الشريف وترجمة معانيه، والكتب والمطبوعات، وتبادل الدعوات لحضور الندوات والمؤتمرات الإسلامية والمسابقات القرآنية، وعقد لقاء علمي في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة؛ للاستفادة من تجربة المملكة في طباعة المصحف وترجمة معانيه، وترتيب زيارة لأحد أئمة الحرمين الشريفين لجمهورية المالديف. 
من جانبه، قدم معالي وزير الشؤون الإسلامية المالديفي شكره للوزارة على ما تم تزويده للمركز في وقت سابق من مصاحف مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة النبوية.