وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

إدارة المساجد بشرورة تنظم برنامج الأمن الفكري

العلاقات العامة والإعلام  
​نظّم فرع الوزارة بمنطقة نجران ممثلاً بإدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة شرورة يوم الجمعة الماضي، برنامج "الأمن الفكري" موجها للدعاة والخطباء والأئمة والمؤذنين والمكاتب التعاونية في محافظة شرورة، والمراكز التابعة لها، وذلك بقاعة كلية علوم الآداب بالمحافظة. 
وقد شارك في هذا البرنامج فضيلة مدير عام فرع الوزارة بمنطقة نجران الشيخ عبدالرحمن بن سعد العصيمي، والشيخ عبدالله بن محمد النجمي والشيخ محمد صغير عكور. 
وقد تلخصت فقرات البرنامج حول مفهوم الأمن الفكري وأهميته ووسائل تحقيقه وحاجة المجتمع إليه وكذلك أسباب الإنحراف الفكري وآثاره ووسائل الوقاية والعلاج وايضاً كشف طرق وأساليب وشبهات الفئات المنحرفة في استغلال الشباب وذكر نماذج وصور منها بالإضافة إلى أثر رسالة المسجد في تحقيق الأمن الفكري وحفظه للأمن وحفظ القيم الأخلاقية، وبعد ذلك تم فتح المجال للمداخلات التي أجاب عليها المشاركون في البرنامج. 
وفي الختام كرم ( العصيمي ) المشاركين بالبرنامج الذين عبروا عن شكرهم للفرع بنجران وإدارة شرورة على حسن تنظيم مثل هذه اللقاءات التي تستهدف الدعاة والخطباء والأئمة والمؤذنون ومدراء المكاتب التعاونية. 
الجدير بالذكر ان هذه البرامج تأتي في إطار الجهود الدعوية والإرشادية التي تقوم بها الوزارة لمحاربة الأفكار الضالة والمنحرفة والتحذير منها وكشف طرقهم وأساليبهم. ​