وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

(57) ندوة ضمن برنامج المبادرات الثلاث بجازان

العلاقات العامة والإعلام  
 
أصدر فرع الوزارة بمنطقة جازان، تقريراً خاصاً عن برنامج "المبادرات الثلاث" الذي نفذه الفرع برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان، اشتمل على (57) ندوة شارك بها (80) داعية. 
وقد تضمنت المبادرات ثلاث عناوين رئيسية، المبادرة الأولى بعنوان: (جهود المملكة العربية السعودية في نصرة قضايا الأمة)، واشتملت على (16) ندوة شارك فيها (32) داعية، ومن أهدافها إبراز مواكبة ما يقوم به التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن للقوانين الدولية، والتأكيد على جهود التحالف في إعادة الأمن والاستقرار لليمن والمنطقة، إضافة إلى تسليط الضوء على دور التحالف في تحجيم الإرهاب في اليمن والمنطقة، وزيادة وعي المستهدفين بضرورة استئناف العمل العسكري، وكذلك تطمين المستهدفين بقرارات التحالف على تحقيق أهداف عملية إعادة الأمل. 
أما المبادرة الثانية فكانت بعنوان: (مبادرة تعزيز الوسطية وتحقيق الأمن الفكري ومكافحة الغلو والتطرف والإرهاب)، وقد تضمنت أهدافها تعزيز الوسطية والاعتدال، وتفعيل دور الدعاة والخطباء في مواجهة الانحرافات الفكرية وخاصة تيارات الغلو والتكفير، وتقوية التواصل بين الوزارة ومنسوبيها من الدعاة والخطباء، حيث اشتملت هذه المبادرة على (7) ندوات شارك فيها (14) داعية. 
في حين جاءت المبادرة الثالثة بعنوان: (تحصين الفكر) وتهدف إلى تعزيز رسالة الأسرة في حماية الأبناء من الانحرافات الفكرية والأفكار الضالة، واشتملت على (34) ندوة شارك بها (34) داعية. 
ويأتي تنظيم مثل هذه البرامج والمبادرات التي تنفذها الوزارة بمختلف مناطق المملكة؛ لإبراز وإيضاح الجهود التي تقوم بها المملكة في نصرة قضايا الأمة، وتعزيز منهج الوسطية والاعتدال، وتحصين الفكر وتحقيق الأمن الفكري. ​