وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

دورة لمراقبي المساجد بالحدود الشمالية

العلاقات العامة والإعلام  
 
​تنظم الوزارة ــ ممثلة بفرع الوزارة بمنطقة الحدود الشمالية، بالتعاون مع معهد الأئمة والخطباء ــ دورة لمراقبي المساجد والصيانة لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من يوم الأحد التاسع عشر من شهر صفر 1440هـ، في مدينة عرعر. 
وتشتمل الدورة على عدد من المحاور، هي: المحور الأمني والفكري: ويحتوي على محاضرتين، الأولى (مفهوم الأمن الفكري وبيان دور الوزارة في تحقيقه)، والمحاضرة الثانية (الأمن وسائل تحقيقه وطرق حفظه ودور المملكة في رعاية المساجد). 
المحور الثاني: المحور المهارى، ويقدم فيه محاضرة بعنوان (التعامل مع مشكلات المسجد)، ويلقي هذه المحاضرات الثلاث الشيخ فيصل بن سعود العنزي أمين اللجنة المركزية للبرامج الدعوية. 
أما المحور الثالث، هو المحور الإداري، ويحتوي على محاضرتين الأولى (مراقبة المساجد وإعداد التقارير)، والثانية (الجانب الإداري في التعامل مع منسوبي الوزارة وفق اللوائح والأنظمة وطرق معالجة المشاكل) ، ويلقيهما الأستاذ إبراهيم بن عبدالعزيز السريع رئيس المراقبين بوكالة الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد. 
كما يقام على هامش الدورة ورشة عمل يتم فيها بيان مسؤولية المراقبين بين الواقع والمأمول، يشارك فيها مدير إدارة المساجد بفرع الوزارة بمنطقة الحدود الشمالية، ورئيس المراقبين بوكالة الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد. 
وتأتي هذه الدورة بتوجيهات مباشرة من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، للنهوض بمستوى مراقبي المساجد والصيانة، والعناية والاهتمام ببيوت الله عزوجل.