وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

ترشيد أكثر من (362) مليون ريال

العلاقات العامة والإعلام  
 
تماشيا مع أهداف وبرامج رؤية المملكة العربية السعودية 2030، التزمت الوزارة بترشيد الإنفاق العام، وتحقيق الكفاءة المالية في استخدام الموارد، والحد من الهدر، وذلك بمراجعة مناطق التحسين ورفع جودة الصرف، حيث تم ترشيد أكثر من (362) مليون ريال في ميزانية 2019م، والاستفادة منها بالصرف على اعتمادات وبنود ومشاريع أخرى، كصيانة وترميم وتسوير المساجد والجوامع ونظافتها وتجديد فرشها، وكذلك المباني، ونظم إدارة المشاريع.. كما شملت خطة الترشيد والإنفاق استغناء الوزارة عن مباني مستأجرة، وتخفيض الصرف على مباني أخرى مع عدم تأثير هذه القرارات على جودة مشاريع الوزارة في الداخل والخارج. 
 وقد نتج عن ذلك توفير أكثر من (4) مليون ريال، وتخفيض الصرف على مباني محددة من (2) مليون إلى (1,5) مليون، حيث تم توفير ما يقارب (600) ألف ريال، وشملت أيضاً المباني المستأجرة في موسم الحج، حيث كان عدد المباني المستأجرة في موسم حج عام 1439هـ "6" مباني بمبلغ يزيد عن (800 ) ألف ريال، وفي موسم حج عام 1440هـ كان عدد المباني المستأجرة مبنيين فقط، بما يقارب (260) ألف ريال، حيث تم توفير أكثر من (600) ألف ريال كذلك. 
وتأتي هذه الجهود والأعمال التي تقوم بها الوزارة، في إطار حرص ومتابعة وتوجيه معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ على مواكبة مستهدفات رؤية المملكة (2030)، ويحقق رؤى وتطلعات ولاة الأمر ــ حفظهم الله ــ. ​