وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

د. اللحيدان استقبل أستاذ كلية الدراسات الإسلامية في كوسوفا

العلاقات العامة والإعلام  
 
​استقبل المشرف على برنامج التبادل المعرفي الدكتور عبدالله بن فهد اللحيدان، بمكتبه في الوزارة بالرياض اليوم، الأستاذ في كلية الدراسات الإسلامية في كوسوفا ومدرس التفسير في الجامع الكبير في العاصمة برشتينا الدكتور شوكت كراسنيتشي. 
وفي بداية اللقاء، تقدم الدكتور شوكت بالشكر لحكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على استضافة المملكة لأعداد كبيرة من الطلاب من كوسوفا لتلقي العلم الشرعي الصحيح الذي يدعو للوسطية، ومحاربة التطرف.. مشيراً إلى أن خريجي المملكة يشغلون مناصب الإفتاء والدعوة والإمامة في بلدهم، ويعملون على تطور بلادهم بعد تلقيهم العلم في المملكة، ونشكر ونقدر لحكومة هذا البلد المبارك جهودها وحرصها، أدام الله عليها نعمة الأمن والإيمان. 
منجانبه، قال الدكتور اللحيدان: إن هذا هو واجب هذه البلاد الذي تقوم به لخدمة دين الإسلام والبشرية بدون منّ ولا أذى، وإنما بقصد رضا الله وليس هناك أي مكاسب دنيوية، فالمملكة بفضل الله لديها قدرات كبيرة، وإنما تحس بواجبها تجاه الإسلام والمسلمين، وتحقيق السلام في العالم الإسلامي، بل وفي العالم أجمع. 
وأوضح الدكتور عبدالله اللحيدان أن الوزارة وبتوجيهات من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، ترحب بالتعاون مع كلية الدراسات الإسلامية، ودعمها بالكتب والمصاحف، والتعاون في إقامة الدورات التدريبية، وتبادل الخبرات في تأهيل المتخصصين في الدراسات الإسلامية، ونتطلع لزيارة رئيس المشيخة الشيخ نعيم ترنافا للمملكة، ولقائه بمعالي الوزير قريبا إن شاء الله. 
ثم قدم الدكتور شوكت ــ خلال اللقاء ــ نبذة عن الكلية ودورها في تأهيل المتخصصين في الدراسات الإسلامية والدعاة، وتطلعهم للتعاون مع برنامج التبادل المعرفي، وتم الاتفاق على استمرار التواصل والتعاون في تنفيذ مشاريع مستقبلية.
وفي ختام اللقاء قدم الدكتور اللحيدان درع البرنامج هدية للضيف الكريم وتم التقاط الصور التذكارية.