وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

موفدو الوزارة يواصلون برامجهم الدعوية حول العالم

العلاقات العامة والإعلام  
 
تواصل الوزارة تنفيذ الأنشطة الدعوية التي يقوم بها موفدو الوزارة خلال مشاركتهم في برنامج الإمامة في رمضان لهذا العام، في عدد من دول العالم، التي تتمثل في إقامة صلاة التراويح، وإلقاء الدروس والكلمات الوعظية في هذا الشهر الفضيل. 
ففي جمهورية غانا قام موفد الوزارة الشيخ محمد بن هليل الرويلي، وبالتنسيق والتعاون مع سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة أكرا، بزيارة قرية (ليمو) في شمال غانا، والتابعة لمدينة كوماسي؛ للاطلاع على احتياجات المنطقة، والالتقاء بالمسلمين. 
وقد ألقى فضيلته خطبة الجمعة بالمسجد الوحيد في القرية التي يقارب سكانها ثلاثة آلاف نسمة من المسلمين، إثر ذلك تم تلقين الشهادة لأثنين من المسلمين الجدد بعد صلاة الجمعة، وكذلك توزيع عدد من المصاحف وترجمة معاني القرآن الكريم. 
وقد عبّر المسلمين عن مدى فرحتهم الغامرة بتلك الزيارة ووجهوا شكرهم وتقديرهم لحكومة الحرمين الشريفين مؤملين أن تتكرر مثل هذه الزيارات لما يترتب عليها من تقوية أواصر الأخوة الإسلامية. 
كما واصل موفد الوزارة الشيخ زياد بن ناصر القرشي جهوده الدعوية بإقامة صلاتي العشاء والتراويح بمسجد مجمع حمو صو بدولة السنغال، وقد حضر الصلاة ما يقارب ألف مصل. 
ومن ناحية أخرى ألقى موفد الوزارة الشيخ حمود بن عفر الشمري خطبة الجمعة في مسجد الهدى التابع لهيئة مسلمي المجر، وكانت تحت عنوان: (الاستعداد للعشر الأواخر، وبيان فضلها وفضل ليلة القدر). 
في حين ألقى موفد الوزارة في جمهورية تنزانيا الدكتور موسى التويجري محاضرة بعنوان (فضل ليال العشر وليلة القدر) في جامع الإحسان في دار السلام. 
كما ألقى موفد الوزارة الشيخ فهد بن صالح العرفج في مسجد قوشالا بجمهورية النيبال محاضرة في تفسير قوله تعالى : { وكذلك جعلناكم أمة وسطا } . 
 يذكر أن برنامج الإمامة في رمضان يأتي ضمن مجموعة من البرامج التي تنفذها الوزارة في عدد من دول العالم خلال شهر رمضان المبارك، بهدف تبصير الناس بأمور دينهم ودنياهم، وإبراز رسالة الوزارة المنبثقة من رسالة المملكة لتعزيز قيم الوسطية والاعتدال، وخدمة الإسلام والمسلمين بمتابعة وتوجيه من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ. ​