وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

موفدو الوزارة يلقون خطب الجمعة في عدد من دول العالم

العلاقات العامة والإعلام  
 
تواصل الوزارة تنفيذ الأنشطة الدعوية التي يقوم بها موفدو الوزارة خلال مشاركتهم في برنامج الإمامة في رمضان لهذا العام، في عدد من دول العالم، التي تتمثل في إقامة صلاة التراويح، وإلقاء الدروس والكلمات الوعظية، وخطب الجمعة في هذا الشهر الفضيل. 
ففي دولة تايلند ألقى موفد الوزارة الشيخ حاسن بن عبدالله الغامدي خطبة الجمعة في مسجد إقامة المؤمنين بمدينة نون تابوري، والتي كانت تحت عنوان: (فضل العشر الأواخر من رمضان). كما ألقى موفد الوزارة في دولة ماليزيا الشيخ تركي بن عبدالله الميمان، خطبة الجمعة في جامع الملحقية الدينية التابعة للسفارة المملكة العربية السعودية بكوالالمبور، وكانت الخطبة عن (فضل ليلة القدر والاجتهاد في العشر الأواخر من رمضان). 
وألقى موفد الوزارة في جامع تنقي بجمهورية تنزانيا الدكتور موسى بن محمد التويجري خطبة الجمعة بعنوان : ( أعمال العشر). 
أما في مملكة أسبانيا فقد ألقى موفد الوزارة الشيخ نايف بن محمد الوذيناني، خطبة الجمعة في مسجد سهيل بمدينة فيونخيرولا، وكان موضوعها "العشر الأواخر من رمضان" في فضلها، وهدي النبي صلى الله عليه وسلم في اغتنام أوقاتها، والكلام عن ليلة القدر والاجتهاد فيها. 
الجدير بالذكر أن برنامج الإمامة في رمضان يأتي ضمن مجموعة من البرامج التي تنفذها الوزارة في عدد من دول العالم خلال شهر رمضان المبارك، بهدف تبصير الناس بأمور دينهم ودنياهم، وإبراز رسالة الوزارة المنبثقة من رسالة المملكة لتعزيز قيم الوسطية والاعتدال، وخدمة الإسلام والمسلمين بمتابعة وتوجيه من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ. ​