وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

صندوق العناية بالقرآن الكريم ينظم ورشة عمل "مسارات المنح"

العلاقات العامة والإعلام  
دشن فضيلة وكيل الوزارة للدعوة والإرشاد الرئيس التنفيذي لصندوق العناية بالقرآن الكريم الدكتور محمد بن عبدالعزيز العقيل، ورشة عمل "مسارات منح صندوق العناية بالقرآن الكريم" التي عقدت خلال يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، حيث كان المحور الرئيسي لها مناقشة مسارات المنح التي سيتبعها الصندوق وفق أفضل الممارسات. 
وتهدف الورشة إلى تحديد وحصر مسارات المنح، وتحديد آليات ومتطلبات كل مسار، وتحديد معايير الموافقة، وتحديد المنهجيات، حيث تقوم منهجيتها على تقسيم الحضور إلى ثلاثة أو أربعة مجموعات لتتولى بناء تنظيم مسار منح أو أكثر من خلال العمل التفاعلي باستخدام نماذج قيادة الورشة والأدوات، ويتم النقاش الجماعي والعصف الذهني لكل مسار على حدة حتى الوصول إلى إطار كامل ونهائي لمسارات المنح الخاصة بالصندوق. 
 وقد تم خلال الورشة مراجعة عدد 103 جهة مانحة ودراسة مساراتها والمؤهلات والاشتراطات وتم حصر أبرزها حيث حصل كل فريق على نسخة منها في الورشة. 
 وتأتي هذه الورشة ضمن برامج الوزارة بتوجيه ومتابعة من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، للارتقاء بكل ما يخص العمل الإسلامي، وخاصة القرآن الكريم والعناية به. ​