وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

دورة لمراقبي المساجد والصيانة بالحدود الشمالية

العلاقات العامة والإعلام  
​انطلقت يوم أمس الأحد العشرين من شهر صفر الحالي، دورة لمراقبي المساجد والصيانة، نظمها فرع الوزارة بمنطقة الحدود الشمالية، في مقر الفرع بمدينة عرعر، بمشاركة مراقبي المساجد في مدينة عرعر، ورفحاء، وطريف، والعويقيلة.. وتستمر لمدة ثلاثة أيام. 
وفي بداية الدورة، ألقى فضيلة المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة الحدود الشمالية الشيخ مطارد بن دخيل العنزي، كلمة ثمنَّ فيها الجهود التي تقوم بها الوزارة؛ للارتقاء بالعمل، والمشاركة الفاعلة بزيادة الجانب التوعوي على كافة الأصعدة، وذلك بتوجيهات من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ. 
وأكد العنزي أهمية العمل الذي يقوم به مراقبوا المساجد في المحافظة على بيوت الله ، وجعلها مهيئة بشكل كامل كي يؤدي المسلمون عبادة الصلاة ــ وهي الركن الثاني من أركان الإسلام ــ في جو من الطمأنينة والراحة والخشوع. 
​بعد ذلك، ألقى فضيلة أمين اللجنة المركزية للبرامج الدعوية الشيخ فيصل بن سعود العنزي، أولى محاضرات الدورة عن مفهوم الأمن الفكري ودور الوزارة بتحقيقه. 
ثم تحدث رئيس قسم المراقبين الأستاذ إبراهيم بن عبدالعزيز السريع ــ بعد ذلك ــ حول آلية عمل المراقبين، وطريقة إعداد التقارير. 
وتواصلت ــ اليوم الاثنين ــ فعاليات الدورة، حيث ألقى فضيلة أمين اللجنة المركزية للبرامج الدعوية الشيخ فيصل بن سعود العنزي، محاضرة بعنوان: "الأمن .. وسائل تحقيقه وطرق حفظه، ودور المملكة في رعاية المساجد". 
كما ألقى رئيس قسم المراقبين الأستاذ إبراهيم بن عبدالعزيز السريع، محاضرة عن التعامل مع منسوبي المساجد وفق اللوائح والأنظمة، وطرق معالجة المشاكل.