وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

سلسلة من الدروس العلمية بتبوك

العلاقات العامة والإعلام  
 
ينظم فرع الوزارة بمنطقة تبوك سلسلة من الدروس العلمية، يلقيها عدد من الدعاة وطلبة العلم، في عدد من مساجد وجوامع المنطقة، في إطار الجهود الدعوية والإرشادية التي ينفذها الفرع. 
ففي إعلان صادر عن الفرع، أوضح أنه في كل يوم ثلاثاء من كل أسبوع يلقي الشيخ أحمد بن عقيل العنزي، درساً في "شرح المتون العلمية" بعد صلاة العشاء في جامع الملك عبدالعزيز بحي الفيصلية، يشرح من خلاله كتاب القواعد الأربع، وكتاب الأصول الثلاثة، للإمام محمد بن عبدالوهاب ــ رحمه الله ــ، وشرح كتاب فضل الإسلام، وكتاب الأربعين النووية للإمام النووي. 
كما ينظم الفرع عدداً من الدروس العلمية في جامع الهداية بحي الأشرفية، يلقيها الشيخ أحمد بن علي عواجي، حيث يشرح كل يوم سبت من كل أسبوع كتاب الرحبية في الفرائض، بعد صلاة الفجر، كما يشرح فضيلته كتاب صحيح البخاري يومياً بعد صلاة العشاء. 
وابتداء من يوم غدٍ الجمعة الواحد والعشرين من الشهر الجاري، يلقي الشيخ أحمد عواجي درساً بعنوان: (شرح كتاب القواعد الفقهية للسعدي) وذلك بعد صلاة المغرب من كل يوم جمعة. 
وتأتي هذه الدروس العلمية ضمن سلسلة متصلة من البرامج والدورات العلمية التي تنفذها الوزارة في مختلف فروعها بمناطق المملكة لتبصير الناس بأمور دينهم ودنياهم. ​