وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

دورة الإمام عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ العلمية بالرياض

العلاقات العامة والإعلام  
 
تقام الأسبوع القادم بإذن الله دورة الإمام عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ ــ رحمه الله ــ العلمية الأولى، في جامع خليل بن سبعان وسارة سنبل بحي طويق في مدينة الرياض، حيث تشتمل الدورة على محاضرة وثلاث دروس علمية يلقيها عدد من الدعاة وأعضاء هيئة التدريس، وتستمر لمدة خمسة أيام. 
 وأعلن مركز الدعوة والإرشاد بفرع الوزارة بمنطقة الرياض، أن المحاضرة الافتتاحية للدورة ستحمل عنوان: "سيرة الإمام عبداللطيف بن عبدالرحمن بن حسن آل الشيخ ــ رحمه الله ــ وجهوده العلمية والدعوية"، حيث يلقيها عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور رياض بن عبدالمحسن بن سعيد، يوم الجمعة الثامن والعشرين من شهر محرم الجاري، بعد صلاة المغرب. 
 وأوضح أن الدروس العلمية للدورة ستقام من بعد صلاة العصر إلى بعد صلاة العشاء، حيث يشرح عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى الدكتور محمد بن عمر بازمول "المنظومة البيقونية في المصطلح"، يوم السبت التاسع والعشرين من شهر محرم الجاري. 
وفي يومي الأحد الثلاثين من الشهر الحالي، والاثنين غرة شهر صفر القادم، يشرح المدرس في المسجد النبوي الدكتور صالح بن سعد السحيمي "الرائية في السنة للزنجاني". 
أما يومي الثلاثاء والأربعاء الثاني والثالث من شهر صفر القادم، يشرح عضو التوعية الإسلامية في الحج الشيخ محمد بن محمد عكور "الأربعين النووية للإمام النووي". 
وأفاد المركز أنه في نهاية الدورة ستوزع شهادات للحضور، كما سيتم تخصيص مكان للنساء للحضور والاستفادة من الدروس العلمية، مشيراً إلى أنه سيكون هناك بث مباشر عن طريق قناة اليوتيوب وتويتر. 
ويأتي تنظيم مثل هذه البرامج التي تحمل أسماء علماء وأعلام هذه البلاد المباركة، من قبل الوزارة، لبيان جهودهم العلمية والدعوية، وتعريف أبناء الجيل الحالي بسير هؤلاء العلماء ــ رحمهم الله ــ ومآثرهم العلمية. ​
بروشور دورة الإمام عبداللطيف آل الشيخ بالرياض.jpg