وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

"مبروك يونس " هنأ الملك باللغة التايلندية وأكد أن الملايين يشكرون السعودية على خدمتها الإسلام والمسلمين

العلاقات العامة والإعلام  
 
أكد السكرتير الخاص لشيخ الإسلام بمملكة تايلند الشيخ مبروك يونس أكثر من ثمانية مليون مسلم تايلندي يشكرون خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين على عنايتهما ورعايتهم الإسلام والمسلمين في أنحاء العالم، مشيدا بجهود الوزارة وبرامجها المنفذة خلال شهر رمضان بالخارج في هذا العام 1440هـ. وأضاف إلى أن عدد المسلمين في تايلند يبلغ أكثر من 8 مليون نسمة، و80% منهم يسكنون في المنطقة الجنوبية ويتركزون خمسة محافظات جنوبية، مبينا أن التايلنديين يحملون في قلوبهم حبًا ووفاءً للمملكة نظير دعمها الغير محدود للمسلمين في أنحاء العالم. 
وعن أثر إقامة برامج الوزارة المنفذة بالخارج في رمضان، من توزيع التمور وإمامة المصلين قال "الشيخ مبروك": السعودية بلد خير وعطاء وتمتد خيراتها للعالم أجمع، وبلدنا تستغرق عبر الطائرة أكثر من ثمانية ساعات وبرغم من ذلك السعودية لم تقصر معنا يوما من دعمها وعطاءاتها المتواصلة. 
وأشار إلى أن مشروع خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين بتايلند يستفيد منه المسلمين وغير المسلمين. 
حيث يشاركهم غير المسلمين الافطار حتى يبينوا لهم أن الإسلام دين سماحة ووسطية واعتدال، لا تحزبات ولا تشديد ولا غلو ولا تطرف. 
واختتم المدير العام لمكتب شيخ الإسلام بتايلند حديثه برسالة شكر ووفاء لقيادة المملكة وشعبها الحبيب وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان – يحفظهما الله-أطال الله في أعمارهم وبارك في أعمالهم وجزاهم الله خيرا على ما يقدمان للإسلام والمسلمين. 
مما يذكر أن شيخ الإسلام بتايلند هو المرجعية الدينية لمسلمي مملكة تايلند والممثل الرسمي لهم لدى الحكومة، وأيضاً هو الذي يشرف على إجازة الطعام الحلال وغيرها مما يختص بالمسلمين. 

                                                                    تنزيل.jpg