وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

معالي الوزير وقف على احتياجات مسجد الجعرانة ومرافقه بمكة المكرمة

العلاقات العامة والإعلام  
ضمن الجولات التفقدية التي قام بها معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، للمواقيت ومساجدها بمنطقة مكة المكرمة؛ للوقوف على استعداداتها ومدى جاهزيتها قبل موسم رمضان للعام الجاري بوقت كاف، للتأكد من خدماتها، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ في إطار الزيارات الميدانية لكبار المسؤولين للوقوف على المرافق الحكومية المعنية بخدمة ضيوف الرحمن، شملت الجولة مسجد الجعرانة أحد مساجد مكة المكرمة، ويعتمر منه أهلها. 
أوضح معالي الوزير أنه سيتم تنظيم وترتيب محيط المسجد، والرقي بالخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين عليه بشكل عاجل وسريع، وقال: ستعد الجهات المختصة في الوزارة دراسة متكاملة لتحسين كافة ما يحتاج إلى تحسين وإعادة بناء ما يحتاج إلى بناء، ودراسة توسعة المسجد ليواكب الأعداد الغفيرة التي تفد إلى المكان، وزيادة أعداد دورات المياه، بما يكون سببا في راحة ضيوف الرحمن. 
كما وجه معاليه بإسناد المسجد لشركة حراسات أمنية والتنسيق مع الأجهزة الحكومية ذات العلاقة لمعالجة القصور في الخدمات التي لا ترقي لمستوى تطلعات القيادة الرشيدة لهذه البلاد المباركة التي أخذ ولاة أمرها على عاتقهم خدمة ضيوف الرحمن والتشرف بذلك. 
كما التقى معاليه بعض المعتمرين واستمع لاحتياجاتهم وطلباتهم، ووجه الجهات المعنية بالعمل على تنفيذها بما يحقق لضيوف الرحمن مزيدا من الطمأنينة والخشوع أثناء تأديتهم المناسك. 
رافق معالي الوزير خلال الجولة سعادة مدير عام الإدارة العامة للمشروعات والصيانة المهندس أسامة بن حمد الجفال، والمدير العام للشؤون المالية الأستاذ خالد الدخيل، ومدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور سالم الخامري، وعدد من المهندسين بفرع الوزارة بمكة المكرمة. ​