وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

مبادرتين في المرحلة الأولى لمبادرات مكة الثقافي لهذا العام 1440هـ

العلاقات العامة والإعلام  
 
​أطلق مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، وبحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز ــ حفظهم الله ــ، ومعالي وزير الحج الدكتور محمد بنتن، يوم الأحد الماضي الرابع عشر من شهر جمادى الأولى 1440هـ، المرحلة الأولى لمبادرات ملتقى مكة الثقافي لهذا العام 1440هـ، والتي تحمل عنوان: (كيف نطور مدننا لخدمة الحج والعمرة). 
وقد شارك في هذه المبادرة عدد من الجهات الحكومية والمؤسسية، وكانت الاتفاقية في تطوير وتظليل مواقف السيارات، ووضع لوحات ذكية إشاردية لضيف الرحمن بالمواقيت، بين القطاع الغربي بالشركة السعودية للكهرباء، وفرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة. 
وفي المبادارة الثانية كانت توقيع الاتفاقية في تطوير ميقات يلملم بمحافظة الليث بين إمارة منطقة مكة المكرمة ــ ممثلة بمحافظة الليث ــ، وفرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة، وكان ممثل الوزارة لتوقيع هذه المبادرة فضيلة المدير العام للفرع الدكتور سالم بن حاج الخامري، الذي أعرب عن شكره لسمو أمير المنطقة، ونائبه؛ على نجاح توقيع هذه المبادرة بين إمارة المنطقة وممثليها، وبين الجهات الأخرى المشاركة، والتي يحل نفعها للحاج والمعتمر والزائر. 
كما أكد الدكتور الخامري أن الوزارة تستشعر نعمة خدمة الحاج والمعتمر والزائر، وتبذل كل إمكانياتها للقيام بالواجبات المناطة لها في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك العادل سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير الموفق محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ــ حفظهم الله ــ، وبرعاية دائمة ومستمرة من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ ــ وفقه الله ــ. 
وأضاف: إن الوزارة تخطو خطوات شامخة في مجال التخطيط والتطوير، ومستلهمة رؤية المملكة 2030، تحت دعم ولاة الأمر المادي والمعنوي.. داعياً الله ــ سبحانه وتعالى ــ أن يديم لبلادنا نعمة الأمن والأمان وأن يحفظ ولاة أمرنا وأن يمتعهم بالصحة والعافية.