وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

المشيقح: القرآن من أعظم أسباب الاستقامة والبعد عن الغلو والتطرف

العلاقات العامة والإعلام  
 
أوصى المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة الرياض الشيخ سامي بن سليمان المشيقح حملة القرآن وحفظته خاصة وطلاب العلم عامة بتقوى الله سبحانه وتعالى، وإخلاص النية والصدق في العمل، حاثا إياهم على مواصلة الطلب، وعدم الملل أو العجز، وأن يجمعوا بين العلم والعمل، فإن العمل هو ثمرة العلم. 
جاء ذلك في تصريح له عقب حفل تكريم الفائزين في مسابقة الملك سلمان المحلية لتلاوة القرآن وحفظه وتجويده في دورتها الحادية والعشرين بمدينة الرياض أمس. 
وقال: أقبلوا على القرآن وأكثروا من تلاوته ومدارسته، وتفهم معانيه؛ فإنه أصل العلوم وأساسها، لافتا إلى ضرورة الاعتناء به حفظًا وتدبرًا وعملا بنهجه القويم فالقرآن من أعظم أسباب الاستقامة والبعد عن الغلو والتطرف. 
وأضاف الشيخ سامي المشيقح أن الله تعالى بعث محمداً صلى الله عليه وسلم بالحق، وعلمه الكتاب والحكمة، أي: القرآن والسنة، قال عليه الصلاة والسلام: ((ألا إني أوتيت القرآن ومثله معه)) فالقرآن والسنة هما الأصلان اللذان عليهما مدار الأحكام، مشيرا إلى أن من رحمة الله تعالى بهذه الأمة أن قيض لها من يحفظ عليها أمر دينها، فمنذ العصور الأولى والأمة تعتني بالقرآن حفظا ومدارسة وفهما وتأملا وتفسيرا وتعلما وتعليما وإلى اليوم، والحمد لله على ذلك. 
ورفع المشيقح شكره لخادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي تشرف المسابقة باسمه وتحظى بدعمه ورعايته ــ حفظه الله ــ، ومعالي الوزير الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ ومعالي نائبه الدكتور يوسف بن محمد بن سعيد، كما شكر جميع القائمين على المسابقة من مشايخ ومنسقين. 
واختتم مدير عام فرع الوزارة بمنطقة الرياض تصريحه سائلا الله تعالى أن يديم علينا هذا الخير، وأن يرزقنا شكر نعمه، ويحفظ علينا أمننا وإيماننا وولاة أمرنا. ​