وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

فرع الوزارة بالحدود الشمالية يطلق برنامج الأمن الفكري

العلاقات العامة والإعلام  
انطلقت مساء يوم أمس، فعاليات برنامج "الأمن الفكري"، الذي تنظمه الوزارة ــ ممثلة بمعهد الأئمة والخطباء ــ، لمنسوبي فرع الوزارة بمنطقة الحدود الشمالية، وذلك في قاعة الأمير عبدالعزيز بن مساعد في مدينة عرعر. 
واستهل البرنامج بمحاضرة للدكتور صالح بن سعد السحيمي بعنوان: "مفهوم الأمن الفكري وأهميته ووسائل تحقيقه وحاجة المجتمع إليه" تحدث ــ خلالها ــ عن ضرورة تحقيق مفهوم الأمن الفكري وترسيخه في عقول وقلوب أبناء المجتمع بأساليب توعوية تستوعب كافة فئات المجتمع، سيما النشء في المراحل الدراسية التعليمية. 
واختتم محاضرته بأن في هذا الزمن أصبحت الحاجة ملحّة لتطبيق مفهوم الأمن الفكري أكثر من ذي قبل، وأن المسؤولية الدينية والاجتماعية تتمثل بضرورة تطوير أساليب هذا المفهوم من خلال المحاضرات والدروس وخُطب الجمعة والكلمات الوعظية. 
فيما ألقى الشيخ أحمد بن علي الجرفان المحاضرة الثانية، والتي حملت عنوان: "أسباب الإنحراف وآثاره ووسائل الوقاية والعلاج"، أوضح فيها حجم الاستهداف لهذه الأمة عن طريق الأفكار المتطرفة، وأساليب استخدامها لمحاولة زرع التطرف في أبناء المجتمع، مبيناً ضرورة التمسك بكتاب الله وسنة نبيه المصطفى ــ صلى الله عليه وسلم ــ للخروج منها فهي خير وقاية وعلاج لمثل هذه الانحرافات. 
ويأتي هذا البرنامج ضمن برامج معهد الأئمة والخطباء التدريبية، بمختلف فروع الوزارة في مناطق المملكة، بمتابعة وتوجيه معالي الوزير، لترسيخ مفهوم الوسطية والاعتدال، ومحاربة الفكر المتطرف. ​