وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

تدشين المنصة الإحصائية الالكترونية

العلاقات العامة والإعلام  
دشن وكيل الوزارة لشؤون المطبوعات والبحث العلمي الشيخ عبدالعزيز بن محمد الحمدان، يوم أمس، المنصة الإحصائية الالكترونية، التي تعنى بإعداد الإحصائيات عن الكتب التي يتم تحميلها. 
وبعد تدشين المنصة، تحدث المدير العام للمعلومات والنشر الالكتروني بالوزارة الأستاذ معتز بن عبدالحميد البريكان عن المنصة وأهميتها في إعداد إحصائيات الكتب التي يتم تحميلها، موضحاً فيها اسم الكتاب واللغة، وموقع تحميل الكتاب من الشاشات التي تم توزيعها في المواقيت والمساجد والمطارات، والتي يبلغ عددها (29) شاشة موزعة في (13) موقع، أو من موقع المكتبة الالكترونية الإسلامية (www.islamic-ebook.com) الذي قامت الوكالة بإنشائه وتطويره، ويحتوي على أكثر من (3000) مادة مقروءة ومسموعة ومرئية. 
وأضاف البريكان: أن الشاشات تحوي كتبا الكترونية عن صفة الحج والعمرة وآداب الزيارة، وكتباً تعريفية بالإسلام، لتحميلها على الأجهزة الذكية، والعديد من الكتب المفيدة في مواضع عديدة بـ(50) لغة يستطع الزائر تحميلها على جميع الأجهزة الذكية عبر تقنية رمز الاستجابة السريع ( Qrcode ). 
​وبهذه المناسبة، قدم وكيل الوزارة لشؤون المطبوعات والبحث العلمي الشيخ عبدالعزيز الحمدان، شكره لمعالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، على دعمه وحثه المتواصل لكافة قطاعات الوزارة؛ للارتقاء بالعمل واستخدام التقنيات الحديثة مع تطبيق أعلى المعايير والجودة، لتقديم أفضل ما يمكن تقديمة لخدمة بيوت الله ومنسوبيها، وطلبة العلم، والمواطنين والمقيمين، ولضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين، تمشياً مع رؤية المملكة 2030. ​