وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

معالي الوزير يستقبل الفائز بجائزة محمد السادس لحفظ القرآن الكريم بالمغرب

العلاقات العامة والإعلام  
 
​استقبل معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، في مكتبه بمقر الوزارة في الرياض، يوم أمس الاثنين الرابع عشر من شهر ربيع الأول 1441هـ، المتسابق حاتم بن عبدالله رايزه، مرشح الوزارة الفائز بالمركز الأول في مسابقة الملك محمد السادس الدولية لحفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره في المملكة المغربية. 
وقد هنأ معالي الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، المتسابق حاتم رايزه على هذا التفوق، مؤكداً أن هذه الإنجازات تأتي نظير الدعم اللامحدود من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك الصالح والإمام العادل سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، لحفظة كتاب الله، وللجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، وللقائمين عليها. 
وبين معاليه أن هذه الدولة المباركة منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ــ رحمه الله ــ مروراً بأبنائه البررة، حتى هذا العهد الزاهر، وهي تولي كتاب الله تعالى، جلّ العناية والاهتمام، فقد أنشأت أكبر مطبعة في العالم لطباعة المصحف الشريف، وأقامة المدارس والجمعيات لتحفيظ وتعليم كتاب الله، ونظمت المسابقات ورصدت الجوائز للحافظين والحافظات. 
من جانبه، عدّ المتسابق حاتم رايزه ما حظي به من الفوز بالمركز الأول بالمسابقة القرآنية هو امتداد للدعم اللامحدود الذي يجده أبناء وبنات الوطن من القيادة الرشيدة، والمتابعة الدؤوبه من مقام الوزارة بقيادة معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وكافة العاملين في الوزارة. 
وأهدى رايزه فوزه لمقام خادم الحرمين الشريفين، سائلاً الله أن يجزيه خير الجزاء لقاء ما قدم ويقدم للإسلام والمسلمين من دعم، كما أزجى شكره وتقديره لمعالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ على تحفيزه لأبناءه في جمعيات تحفيظ القرآن الكريم في مختلف مناطق المملكة. 
الجدير بالذكر، أن مسابقة الملك محمد السادس الدولية لحفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسير، أقيمت في العاصمة المغربية الدار البيضاء، خلال يومي الأول والثاني من شهر ربيع الأول الجاري، وشارك فيها متسابقون يمثلون 38 دولة، وشارك في التحكيم عدد من العلماء والمختصين من المملكة وعدد من الدول العربية والإسلامية. ​

1.jpg