وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

يواصل الموفدون برامجهم الدعوية في عدد من دول العالم

العلاقات العامة والإعلام  
ألقى موفد الوزارة لدى الكاميرون الشيخ أحمد بن مناحي الدلبحي، خطبة الجمعة في جامع مركز خادم الحرمين الشريفين بالعاصمة ياوندي، حيث تناول فيها موضوع الصلاة وأهميتها في حياة المسلم وأنها الركن الأعظم بعد الشهادتين، مبيناً بعض ثمراتها في الدنيا والآخرة، وقد حضر الصلاة عدد من الوزراء والسفراء المسلمين في العاصمة ياودي. 
 كما قام موفد الوزارة في مدينة ساوبرناردو في البرازيل الشيخ بدر الشمري، بزيارة للمجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل، والتقى ــ خلال الزيارة ــ برئيس المجلس الدكتور عبدالحميد متولي، وأعضاء المجلس، حيث ألقى كلمةً وجّه فيها شكره للعاملين في المجلس، حاثاً الجميع على التعاون والاجتهاد في الدعوة إلى الله، ونشر العلم، ونشر محاسن هذا الدين، وتبيينه للناس بمفهومه الصحيح، وبفكره الوسطي المعتدل الذي يدعو إلى السماحة والرحمة والتعاون على كل برّ، والنهي عن كلّ إثم. 
وقد أعرب الدكتور عبدالحميد متولي عن شكرهم وخالص دعاءهم للمملكة حكومةً وشعبًا على ما قدمت وتقدم للمسلمين في كل مكان لاسيما المراكز الإسلامية في البرازيل. 
وفي مدينة نون تابوري في تايلند، ألقى موفد الوزارة الشيخ حاسن بن عبدالله الغامدي خطبة الجمعة في مسجد "إقامة المؤمنين"، والتي كانت بعنوان: "صيام رمضان دروس وعبر"، أوصى فيها المصلين بالإكثار من الأعمال الصالحة، واغتنام هذه الأيام الفضيلة. 
الجدير بالذكر، أن برنامج الإمامة في رمضان، يأتي ضمن مجموعة من البرامج التي تنفذها الوزارة، في "35" دولة، خلال شهر رمضان المبارك؛ بهدف تبصير الناس بأمور دينهم ودنياهم، وإبراز رسالة الوزارة المنبثقة من رسالة المملكة لتعزيز قيم الوسطية والاعتدال، وخدمة الإسلام والمسلمين، بمتابعة وتوجيه من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ. ​