وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

موفد الوزارة بغانا يعقد حواراً علمياً بمعهد الدراسات الإسلامية بأكرا

العلاقات العامة والإعلام  
 
شارك موفد الوزارة في برنامج الإمامة في رمضان بجمهورية غانا الشيخ محمد بن هليل الرويلي، بالحوار العلمي الذي عقد بمقر معهد الدراسات الإسلامية في العاصمة أكرا، بمشاركة نخبة من أساتذة المعهد، في إطار زياته الحالية ضمن أعمال وبرامج برنامج الإمامة في رمضان لعام 1440هـ. وناقش الحوار أهمية الدعوة إلى الله، وتأصيل المنهج الدعوي وفق الكتاب والسنة، ومراعاة أصولها والمحافظة عليها، والدور المطلوب من الداعية في ظل المتغيرات، والجهود التي قدمتها المملكة في خدمة الدعوة في أفريقيا. 
وقد أعرب الجميع عن شكرهم وامتنانهم لحكومة المملكة ممثلة في الوزارة على هذه البادرة في زيارة بلادهم ومعهدهم بهدف الدعوة إلى الله، ومشاركة المسلمين في عبادتهم في رمضان، مؤكدين أن هذا الزيارة كان لها أكبر الأثر في نفوس المسلمين في غانا انطلاقا من دور المملكة الرائد وإسهامها في قضايا المسلمين والاهتمام بشؤونهم، وبذلوا الدعاء والشكر لحكومة المملكة على إسهاماتها الكثيرة في خدمة الإسلام والمسلمين بالعالم. 
إثر ذلك قام فضيلته بجولة على مرافق المعهد وأقسامه مستمعاً إلى شرح مفصل عما يقدمه من خدمات للدارسين فيه والذين يزيد عددهم على الألف من الطلاب والطالبات في جميع المراحل، كما يدرس فيه عدد من الأساتذة السعوديين، ويعد المعهد من أهم المعاهد التعليمية في غانا. 
 من جهة ثانية، يواصل موفد الوزارة في جمهورية غانا الداعية محمد بن هليل الرويلي إمامة المصلين وخطبة الجمعة في عدد من المساجد والجوامع بالعاصمة الغانية أكرا، حيث ألقى خطبة الجمعة الماضية في جامع معهد الدراسات الإسلامية في العاصمة أكرا، متحدثاً عن بيان مقاصد الصيام العقدية وآثاره على تربية المسلم. ​