وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

وزير الشؤون الإسلامية الموريتاني يستقبل د. الصامل

العلاقات العامة والإعلام  
 
​​استقبل معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بجمهورية موريتانيا الدكتور أحمد ولد داوود بقاعة المؤتمرات بالقصر الرئاسي بالعاصمة نواكشوط، فضيلة وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية الدكتور عبدالله بن محمد الصامل الذي يرأس وفد المملكة في المؤتمر العلمي الدولي السادس الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي تحت عنوان " وحدة الأمة الإسلامية في مواجهة التطرف وتيارات الكراهية " نيابة عن معالي الوزير الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ ،بمشاركة علماء ومفتين وباحثين من مختلف الدول العربية والإسلامية بالعاصمة نواكشوظ. أبدى الوزير " ولد داوود " في مستهل اللقاء سعادته بالمشاركة المتميزة من المملكة ممثلة بالوزارة في أعمال المؤتمر والتي حظيت بتقدير واسع من مختلف الوفود المشاركة بأعمال المؤتمر بحد وصفه، مؤكداً أن السعودية تمثل عمق استراتيجي إسلامي مهم، وتحتضن مقدسات المسلمين وتقوم على رعايتها بكل اقتدار والعالم الإسلامي يقدر لها ذلك ومشاركتها في هذه المحافل يجسد عنايتها بالمسلمين بالعالم. 
من جانبه، أكد وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية الدكتور عبدالله الصامل على أهمية هذا المؤتمر بهذا التوقيت الذي بدأت فيه رياح العنف والتطرف تعصف بالمجتمعات والشعوب نظير لانتشار خطابات الكراهية التي تخالف كل القيم والمواثيق والأعراف الدولية، وقبل ذلك تعاليم الإسلام دين الرحمة والسماحة . 
فيما بحث اللقاء الذي حضره مدير مكتب وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية الشيخ محمد بن حمدان العتيبي عدداً من المسائل ذات الاهتمام المشترك، لاسيما ما يتعلق بالتعاون القائم بين الوزارتين في مختلف المجالات الإسلامية وفيما يعزز ويرسخ مفهوم الوسطية والاعتدال ومحاربة التطرف والغلو والإرهاب في إطار توجيهات القيادتين للبلدين الشقيقتين. ​