وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

اختتام ملتقى الأمن الفكري في القريات

العلاقات العامة والإعلام  
اختتم يوم أمس الأول ملتقى الأمن الفكري الذي نظمته إدارة المساجد والدعوة والإرشاد في محافظة القريات، بالتعاون مع معهد الأئمة والخطباء، واستهدف الخطباء والأئمة والمؤذنين، ومديري المكاتب التعاونية، والدعاة الرسميين بالمحافظة.
وتضمن الملتقى عددا من المحاور منها: مفهوم الأمن الفكري وأهميته ووسائل تحقيقه وحاجة المجتمع إليه، وأسباب الإنحراف الفكري وآثاره ووسائل الوقاية والعلاج، وكشف طرق وأساليب وشبهات الفئات المنحرفة في إضلال الشباب، وأثر رسالة المسجد في تحقيق الأمن الفكري وحفظ الأمن وحفظ القيم الإخلاقية. 
وقال فضيلة مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد في محافظة القريات الشيخ محمد بن مطخان الرويلي: إن البرنامج جاء وفقاً لما تقوم به الوزارة بتوجيه ودعم من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، لترسيخ مبادئ الوسطية والاعتدال، والتأكيد على الأمن الفكري. 
وأشار الرويلي إلى أن البرنامج يهدف إلى تعزيز دور إمام المسجد والخطيب والداعية في نشر التوعية الأمنية، وتقوية روح المسؤولية الأمنية لدى الشريحة المستهدفة، والمساهمة في تحصين الشباب ضد التوجهات المتطرفة، وإبراز دور المسجد في تعزيز اللحمة الوطنية. 
واختتم الشيخ محمد الرويلي ــ حديثه ــ داعياً الله سبحانه وتعالى أن يبارك في الجهود، ويحفظ ولاة الأمر في هذه الدولة المباركة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ــ حفظهم الله ــ. 
وفي ختام البرنامج تم تسليم المشاركين من قبل إدارة المساجد والدعوة والارشاد في محافظة القريات الدروع التذكارية، وشهادات حضور للأئمة والخطباء والمؤذنين ومديري المكاتب التعاونية. ​