وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

توزيع هدية خادم الحرمين الشريفين على الحجاج المغادرين

العلاقات العامة والإعلام  
 
بدأ مساء يوم أمس توزيع هدية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ على الحجاج المغادرين إلى بلادهم عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي وميناء جدة الإسلامي ومختلف المنافذ البرية والبحرية، وتتضمن مصحف ومجموعة كتب وشريط، إضافة إلى مجموعة من إصدارات الوزارة. 
وأوضح وكيل الوزارة لشؤون المطبوعات والبحث العلمي الشيخ عبدالعزيز بن محمد الحمدان ــ في تصريح له ــ أن الوزارة تبدء عملية توزيع الهدية، مع مغادرة أول حاج إلى بلاده وتستمر حتى منتصف محرم من العام الجاري ١٤٤٠هـ، ليصبح إجمالي ما سيتم توزيعه على الحجاج القادمين والمغادرين ثمانية ملايين ما بين مصاحف وكتب وإصدارات. 
وأضاف: هدية خادم الحرمين الشريفين تتضمن المصحف الشريف بإصدارته المختلفة وترجمة معانيه بلغات الحجاج وبالأحجام والأنواع المختلفة العادي والجوامع والنسخ والورش وترجمة المعاني إلى اللغات العالمية، و"هدية الحاج" مغلف يحتوي على كاسيت للتلاوات المتميزة للقرآن الكريم، وأربعة كتب تتضمن شرحا لأركان الإسلام والإيمان والإحسان والتربية والقيم ومكارم الأخلاق ومبادئ الشريعة والعقيدة والتفسير وأحكام الدين، وما يتعلق بترسيخ الوسطية والاعتدال. 
ورفع وكيل الوزارة لشؤون المطبوعات والبحث العلمي ــ في ختام تصريحه ــ الشكر وعظيم الامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على دعمهم المستمر وعنايتهم الفائقة بالإسلام والمسلمين وتقديم كل الخدمات لضيوف الرحمن، سائلاً الله أن يديم على المملكة رخائها واستقراراها وأمنها وأن يتقبل من الحجاج حجهم وصالح أعمالهم. ​