وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

مستشار وزير الخارجية الفرنسي: تأثرت بما تقوم به المملكة من جهود في تعزيز الوسطية والاعتدال ومكافحة التطرف وتنظيم الحج

العلاقات العامة والإعلام  
 
أثنى مستشار وزير الخارجية الفرنسي لشؤون الأديان السيد جان كريستوف بوسيل على اللقاء الذي جمعه بمعالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، مثمنا متانة وقوة العلاقات الثنائية بين فرنسا والمملكة. 
وقال في تصريح له بعد نهاية اللقاء أنه تطرق مع معالي الوزير "آل الشيخ" إلى قضية الحجاج من الجنسية الفرنسية الذي يرغبون في تأدية فريضة الحج أو العمرة، حيث يوجد في فرنسا أكبر جالية مسلمة في أوروبا بما يزيد على 6 ملايين مسلم، مبدياً إعجابه وتأثره بالجهود المبذولة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ــ يحفظهما الله ــ في خدمة المسلمين لأداء فريضة الحج. 
 وأكد السيد جان كريستوف أن فرنسا تثمن كذلك الجهود المبذولة لدعم الوسطية والتسامح ومكافحة التطرف والعنف الذي تقوم به المملكة، وأن الدولتين عانتا من الإرهاب والتطرف وأنهما على نفس السفينة في هذا الشأن وعلى البلدين استمرار التعاون لنتيح للجميع ممارسة دياناتهم بكل حرية وبكل كرامة، وأن نحميهم من شر أولئك الذين يريدون تعكير صفو العلاقة بين اتباع الأديان وذلك خدمة للإنسانية. 
 وشدد السيد "جان كريستوف بوسيل" على أن من يربط الإسلام بالإرهاب هم دعاة العنف والكراهية، فلا يوجد دين يمكن أن يروج للعنف، فالإسلام دين سلام، ولا يجب أن نرتكب خطئاً بربط الإسلام بالإرهاب. 
وفي نهاية تصريحه قدم شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ــ يحفظهما الله ــ ولمعالي الوزير على كرم الضيافة وحسن الاستقبال والأجواء الإيجابية التي تخللت المباحثات مع معاليه. ​