وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

اختتام ورشة عمل تطوير برامج معهد الأئمة والخطباء

العلاقات العامة والإعلام  
 
اختتم معهد الأئمة والخطباء، يوم أمس، بمقر المعهد في الرياض، ورشة العمل الثالثة تحت عنوان: "معهد الأئمة والخطباء الواقع والمأمول"، والتي استمرت لمدة يومين، برئاسة مدير المعهد الدكتور عزام الشويعر، وحضور نخبة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وعدد من الأئمة والخطباء والدعاة، وتناولت مهام المعهد وأهدافه، ومقترحات تعزيزها وفق الاحتياجات الدعوية، وطرائق وسبل حث منسوبي بيوت الله ــ جل وعلا ــ على الاستفادة المثلى من برامج المعهد. 
 وفي تصريح للدكتور عزام الشويعر، حث منسوبي المساجد من الخطباء والأئمة والمؤذنين والدعاة على الاستفادة من برامج وفعاليات المعهد الذي يعنى عناية خاصة بترسيخ القيم والمبادئ التي قامت عليها المملكة العربية السعودية، لافتا ــ في الوقت ذاته ــ إلى حرص المعهد واهتمامه بتعليم الكتاب والسنة وأحكام الدين، وتزويد منسوبي المساجد بالعلم الشرعي وتأهيلهم وتأصيلهم ضد الغلو والتطرف والأفكار المنحرفة، وإعداد برامج متخصصة، وإقامة ورش عمل، والمشاركة في المعارض، وذلك في ضوء رؤية المملكة (2030). فيما شكر المشاركون لمعالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، رعايته واهتمامه بالمعهد، ودعمه لهذه الورش، وأكدوا أهمية رسالة المعهد، ولا سيما في هذه المرحلة الخطرة بسبب الجماعات والأحزاب المنحرفة، وما يواجه الشباب من مخاطر الإرهاب والغلو. 
​ الجدير بالذكر أن الورشة ناقشت مسيرة المعهد، وطرق تعزيز هذه المسيرة المباركة، لتطوير وتعزيز برامج المعهد ومناشطه، ضمن برامج وأنشطة الوزارة. ​