وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

الحارثي: مسابقة الملك عبدالعزيز متميزة على مستوى العالمين العربي والإسلامي

العلاقات العامة والإعلام  
 
أكد الأمين العام للتوعية الإسلامية في الحج محسن بن سيف الحارثي أن مسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره من المسابقات المهمة والمميزة على مستوى العالمين العربي والإسلامي لما تجده من اهتمام كبير من القيادة الرشيدة طوال مسيرتها المباركة، حيث تنفق عليها بسخاء وتخصص لها جوائز قيمة ومبالغ كبيرة وذلك بتوجيهات من خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ورعاه، وتحت إشراف الوزارة. 
وقال بمناسبة ختام المسابقة في دورتها الحادية والأربعين في رحاب المسجد الحرام بمكة المكرمة: إن أمثال هذه المسابقات القرآنية لها دور عظيم في خلق جيل قلبه معلق بحفظ كتاب الله وتطبيقه في أمور حياتهم ويهديهم ويهذب سلوكيات حياتهم ويجعلهم أكثر تقرباً من الله ويخلق جيلاً صالحاً للمجتمع ويحميهم من الفساد والغلو والتشدد ويرشدهم الى الوسطية والاعتدال. 
وأضاف أن المسابقة تتميز أيضا بأنها تحمل اسم الملك عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه موحد هذه البلاد وتعاقب ملوك المملكة على العناية والاهتمام بها حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وهو دليل واضح على مقدار الاهتمام من ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة جعلها الله في ميزان حسناتهم. 
وأشاد الحارثي بتطوير المسابقة وتفعيل التقنية فيها والجهد الذي قامت به الوزارة لإنجاحها من ناحية مستوياتها وتطوير أدائها مواكبة لرؤية 2030 مقدما شكره لمعالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وللأمين العام للمسابقة الشيخ سليمان بن فهد الخميس. ​