وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

محاضرة التأهيل العلمي للداعية والخطيب .. في الجوف

العلاقات العامة والإعلام  
نظم معهد الأئمة والخطباء، يوم أمس، محاضرة بعنوان: (التأهيل العلمي للداعية والخطيب في بيان انحراف الجماعات المتطرفة المجرمة)، ألقاها المشرف العام على وحدة التوعية الفكرية بجامعة تبوك الدكتور نواف بن رحيل الشراري، بعد صلاة التراويح على مسرح دار الجوف للعلوم، لمنسوبي فرع الوزارة في منطقة الجوف، ضمن برنامج "رؤية وبناء" الذي يستهدف الخطباء والدعاة في إطار برامج المعهد التدريبية لهذا العام. 
وتحدث الدكتور الشراري عن فضل الدعوة إلى الله، وأنها وظيفة الأنبياء، كما حث الحضور على تطوير الذات بالعلم الشرعي، وما يتعلق بالمؤهلات العلمية للداعية والخطيب، المتمثلة في الكتاب والسنة، وتأصيل المعتقد السليم قولا وعملا، وتعريف مفهوم التأصيل الشرعي. 
كما بين ــ خلال المحاضرة ــ إنحراف الجماعات المتطرفة المجرمة المتمثلة بالجهل بالنص الشرعي ومفهومة، ومن ذلك ظاهرة التكفير، والطعن بالعلماء، والخروج على أئمة المسلمين، وذكر نموذج تطبيقي على إنحراف الجماعات المجرمة مثل جماعة الإخوان، ورموزها القطبية والسرورية. 
من جهته، أفاد فضيلة المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة الجوف الشيخ محمد بن عمر السائح، أن هذه البرامج تأتي بتوجيهات من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، الذي يؤكد على أهمية العناية بالدعوة إلى الله، وتطوير الخطباء والدعاة، وتحقيقاً لرؤية المملكة ٢٠٣٠، وتطلعات الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ــ حفظهما الله ــ. ​