وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

الوزارة تواصل توعية وتثقيف منسوبيها بترشيد واستهلاك الطاقة

العلاقات العامة والإعلام  
نظمت الإدارة العامة للإعلام والاتصال المؤسسي، وبالتعاون مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة، اليوم الثلاثاء الحادي عشر من شهر شعبان 1440هـ بمقر الوزارة في الرياض، كلمة توعوية وإرشادية ضمن برنامج ترشيد استهلاك الطاقة ورفع كفاءاتها بالجهات الحكومية بعنوان: (ترشيد المال) ألقاها الداعية الدكتور تركي بن عبدالله الميمان، بعد صلاة الظهر. 
 وبين الميمان ــ خلال كلمته ــ أهمية قوامة العيش وزينة الحياة، وبيان مقاصد الشريعة في حفظ المال من العبث والضياع، مستشهداً بقوله تعالى: {وَلَا تُؤْتُوا السُّفَهَاءَ أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَلَ اللَّهُ لَكُمْ قِيَامًا}، مشيراً إلى سبع قواعد تعين على حفظ المال العام، والاهتمام بموارده، والاقتصاد في النفقة، وعدم الإسراف والتبذير. 
وأضاف: ومن الاقتصاد الترشيد في استعمال الوقود، والماء، والكهرباء، فإذا تجاوز الإنسان حده عند الحاجة بهذه الضرورات أوقع نفسه في الإتلاف، وأوقع ماله في الإسراف، ولهذا كما ينطبق هذا الحكم على المال الخاص، فإنه ينطبق أيضاً على المال العام، كالمباني الحكومية، وسيارات الدولة ونحو ذلك، فإنه مال وأمانة، ومن الأمانة أن تقتصر عليها عند الحاجة. واختتم كلمته بأهمية شكر النعم التي حباها الله لنا، مؤكداً ضرورة ترشيد استهلاك الطاقة للحفاظ عليها. 
 وتأتي هذه الكلمة ضمن توجيهات ومتابعة معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ؛ لأهمية التوعية والتثقيف في ترشيد واستهلاك الطاقة. ​