وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

وكيل الشؤون الإسلامية يستقبل رئيس الشؤون الثقافية بالسفارة الألمانية

العلاقات العامة والإعلام  
 
استقبل فضيلة وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية الشيخ محمد بن عبدالواحد العريفي، بمكتبه في مقر الوزارة، اليوم الخميس الحادي عشر من شهر صفر 1441هـ، رئيس قسم الشؤون الثقافية في السفارة الألمانية بالرياض السيد رفائيل هاينيش. 
وفي مستهل اللقاء، رحب فضيلة الشيخ محمد العريفي، بالسيد رفائيل هاينيش، منوهاً ــ في ذات الوقت ــ بالعلاقات بين المملكة وجمهورية ألمانيا الاتحادية، واصفاً إياها بالقوية والمتينة، ومبنيه على الاحترام والتقدير، منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ــ طيب الله ثراه ــ، حيث تم عقد إتفاقية الصداقة عام 1929م بين البلدين. 
وبين الشيخ العريفي أن المملكة لديها تجربة قوية جداً في قضية محاربة التطرف عن طريق الحوار الديني، من خلال إنشاء مركز الاعتدال، ولجنة الأمير محمد بن نايف للمناصحة، وأيضا مركز الملك عبدالله العالمي للحوار بين الأديان والثقافات المختلفة، وحقق نتائج مثمرة وظاهرة، كما تشارك الوزارة بفعالية في هذا الجانب. 
فيما أبدى رئيس قسم الشؤون الثقافية الألماني سروره بمتانة العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين، مؤملاً لها مزيداً من التقدم والازدهار، مشيداً بدور المملكة في محاربة التطرف والغلو، والحوار بين أتباع الأديان، مبيناً إمكانية الاستفادة من رسالة الأديان الروحية لزيادة وتعزيز السلام بين الناس من خلال ما تميزت به المملكة من نجاحات في هذا المجال. 
كما جرى ــ خلال اللقاء ــ تبادل الأحاديث الودية، وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

العريفي يستقبل المسؤول بالسفارة الألمانية _(1)_.jpg