وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

ورشة عمل متخصصة حول تحديث الإطار الاستراتيجي للوزارة

العلاقات العامة والإعلام  
عقدت يوم أمس الأول بمقر الوزارة، ورشة عمل متخصصة حول (مراجعة وتحديث الإطار الاستراتيجي للوزارة) بحضور معالي نائب الوزير الدكتور يوسف بن محمد بن سعيد، وعدد من أصحاب الفضيلة والسعادة وكلاء الوزارة ورؤساء القطاعات الرئيسية. 
وقد افتتح معالي الدكتور يوسف بن سعيد الورشة بكلمة رحب ــ في مستهلها ــ بأصحاب الفضيلة والسعادة المسؤولين في الوزارة، كما أثنى معاليه على العمل الذي قام به مكتب تحقيق الرؤية خلال الفترة السابقة، متمنياً لهذه الورشة أن تحقق أهدافها. 
وأكد معاليه ــ في كلمته ــ على أهمية اعتماد الإطار الاستراتيجي للوزارة، وأنه يعتبر بمثابة خارطة طريق سوف تتيح للوزارة تحقيق أهدافها الاستراتيجية من خلال تحقيق المواءمة بين جميع قطاعات الوزارة. 
وقد استمرت الورشة ثلاث ساعات، حيث استعرض مدير عام مكتب تحقيق الرؤية الأستاذ عبدان العبدان، ما تم إنجازه من أعمال سابقة في الورشة الأولى التي عقدها المكتب قبل شهرين، كما تم استعراض الملاحظات الواردة من قطاعات الوزارة حول المجالات والأهداف الاستراتيجية والمرتكزات. 
وأكد العبدان على أن الورشة تهدف إلى زيادة مساهمة الوزارة في البرامج التنفيذية الـ13 لرؤية المملكة 2030 من خلال مراجعة واعتماد الإطار الاستراتيجي ثم مواءمة أهداف الوزارة مع أهداف المستوى الثالث من الرؤية الـ (96) التفصيلية، ثم تحديد البرامج التنفيذية التي تتواءم مع أهداف الوزارة، ليتم بعدها صياغة المبادرات الاستراتيجية للوزارة، ضمن هذه البرامج. 
وقد ركزت الورشة على عرض الإطار الاستراتيجي المحدث للوزارة بما يحتويه من مجالات استراتيجية تمثل اختصاصاتها وهي: مجال القرآن الكريم، مجال المسجد، مجال الدعوة والإرشاد، مجال الشأن الإسلامي، مجال التميز المؤسسي. 
وفي نهاية الورشة تم استعراض ملاحظات قطاعات الوزارة، وتبادل الآراء حولها، وصولاً إلى النسخة النهائية المعتمدة من الإطار الاستراتيجي.