وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

محاضرة عن قوله تعالى "واعتصموا بحبل الله جميعاً" بمسجد الخيف بمشعر منى

العلاقات العامة والإعلام  
 
نظمت الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة، اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، محاضرة توعوية عن تفسير قوله تعالى: {واعتصموا بحبل الله جميعاً و لا تفرقوا} ألقاها عضو الإفتاء الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن التويجري، وذلك بمسجد الخيف في مشعر منى، بحضور عدد كبير من الحجاج، ضمن الحملة الدعوية والإرشادية "الحج دعوة ومنهج قويم".
ويأتي ذلك ضمن البرامج الدعوية والتوعوية التي تنظمها الوزارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة والمواقيت، لتبصير المسلمين أمور دينهم ودنياهم وفق الكتاب والسنة.
وتحدث التويجري ــ في محاضرته ــ عن وجوب تقوى الله ــ عز وجل ــ مستدلاً بقوله تعالى: {يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتنّ إلا وأنتم مسلمون}، منوهاً بوجوب الجماعة وأن يد الله مع الجماعة، ومحذراً من الافتراق والفرقة عن أهل السنة والجماعة. 
وأكد على وجوب الابتعاد عن الشعارات الطائفية التي تؤجج الفرقة والعداوة بين الشعوب في العالم، موضحاً أن موسم الحج فرصة عظيمة لاجتماع الأمة على الحق المبين من خلال هذا الركن العظيم، مبيناً بضرورة أن يكون الاجتماع على طاعة الله وطاعة رسوله الكريم ــ عليه الصلاة والسلام ــ واتباع سلوكه الذي هو سلوك المؤمنين. 
4.jpg