وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

العجيمي: عناية المملكة بالقرآن الكريم تجلت في صور عديدة

العلاقات العامة والإعلام  
 
أكد المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة حائل الدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم العجيمي أن عناية المملكة بكتاب الله شملت صورا عديدة حتى أضحت تشهد لها أفعالها أكثر من أقوالها. 
وبين بمناسبة انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الحادية والأربعين في رحاب المسجد الحرام بمكة المكرمة، أن من أبهى صور عناية المملكة بالقرآن الكريم تحكيمه في الدين والدنيا والتحاكم إليه، وفتح الكليات المتخصصة بدراسته وتفسيره، وطباعة المصحف الشريف وتوزيعه في العالم وفتح الجمعيات الخيرية التي تعنى بحفظه، وإجراء المسابقات التي تشحذ الهمم وتقوي العزائم وترفع من سقف المسارعة إلى حفظه وإتقانه. 
وقال المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة حائل: إن من نعم الله تعالى أن هيأ في هذا الزمان للإسلام والمسلمين من يحمل قضاياه بأسلوب حكيم ومنهج قويم، حيث اعتنت المملكة بذلك منذ تأسيسها على يد إمام المسلمين الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله وحتى العهد المبارك عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهما الله. 
وأوضح أن الوزارة تتشرف بتوجيهات سامية بالإشراف على المسابقة وتنفيذها كل عام في رحاب الحرم، حيث نزل الوحي على رسول الله صلى الله عليه وسلم، كما تبذل قصارى جهدها بمتابعة دقيقة من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ ومعالي نائبه الأستاذ الدكتور يوسف بن محمد بن سعيد وكافة القائمين عليها حتى تظهر بالمظهر الذي اعتاد العالم أن يراه من السعودية ، حيث الرحابة والكرم والسعة لكل ضيف يحل عليها. ​