وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

سفير المملكة لدى إندونيسيا: جناح الوزارة يعكس رسالتها في نشر تعاليم الإسلام ووسطيته

العلاقات العامة والإعلام  
أثنى سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا الأستاذ عصام بن عابد الثقفي على تميز جناح الوزارة المشارك في معرض الكتاب الدولي في جاكرتا، مشيراً إلى أنه يعكس رسالتها في نشر الإسلام الوسطي، وتعزيز قيمه السمحة لدى المسلمين، ونبذ كل أشكال التطرف والغلو التي تنافيه. 
جاء ذلك خلال زيارته للجناح حيث اطلع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا عما يحتويه الجناح وما يعرض فيه من المصاحف ومختلف الكتب الإسلامية التي تُقدم للزوار، مثمناً الدور الذي تقوم به الوزارة بقيادة معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، في نشر الإسلام الوسطي والموروث العلمي للتاريخ والحضارة الإسلامية من خلال النشر والتأليف، لاسيما طباعة القرآن الكريم وتراجم معانيه بلغات عالمية. 
وأشاد الثقفي بما شاهده خلال جولته بالجناح من معروضات وتقنيات إلكترونية تمكن زوار الجناح من تحميل إصدارات الوزارة العلمية عبر تطبيقات الجوال ما يسهم في سهولة الوصول للمعلومة والاستفادة من الكتب الإسلامية، مقدماً شكره على مشاركة الوزارة في هذا المعرض، مبيناً أن تواجد المملكة في مثل هذه المعرض مهم جداً، لاسيما أن جمهورية إندونيسيا بلد إسلامي، وتعني الشيء الكثير للمملكة. 
وبين سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا أنه لاشك أن هناك دول أخرى تسعى بقوة أن تكون متواجدة في هذا المعرض، موضحاً أن وجود جناح للمملكة يقطع الطريق على أي جهات أخرى، وخاصة وأن الإندونيسيين عندهم حب كبير للمملكة ولشعبها، وارتباطهم بالمملكة بالحج والعمرة ومكة والمدينة ارتباط قوي جداً، فمن الصعب أن يكون مناسبة بحجم معرض جاكرتا للكتاب لا تتواجد فيه المملكة ولا يتواجد في جناح للمملكة. 
وقدم الثقفي شكره لكل القائمين الذين أسهموا وشاركوا في الجناح وخاصة الوزارة، ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، والذين قدموا من المملكة للإشراف على الجناح طوال فترة المعرض. 
وفي ختام الزيارة، قدّم المشرفون على الجناح هدية تذكارية لسفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا، من مطبوعات وإصدارات الوزارة، كما التقطت الصور التذكارية بتلك المناسبة. ​