وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

معالي مدير جامعة الملك فيصل: رعاية خادم الحرمين شاهد على عنايته بالقرآن الكريم لمسابقة الملك عبدالعزيز

العلاقات العامة والإعلام  
 
أكد معالي مدير جامعة الملك فيصل بالأحساء الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي أن الرعاية المباركة من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الحادية والأربعين، شاهد على عنايته للقرآن الكريم، وحرصه على تربية ناشئة الوطن على كتاب الله تعالى؛ ليكونوا لبنات صالحة يخدمون دينهم ووطنهم وأمتهم. 
وثمن العوهلي بمناسبة انعقاد المسابقة في رحاب المسجد الحرام بمكة المكرمة، جهود الوزارة في إنجاح المسابقة والسعي لتذليل كل العقبات وتوفير كافة الإمكانيات، واصفا جهودها بالنوعية المشكورة وأنها تمثل هذا الوطن الكريم خير تمثيل، سائلا المولى العلي القدير أن يجزيهم خير الجزاء. 
وقال معاليه إن هذه البلاد المباركة اختصت بمكانة جليلة وشرف عظيم بأن تكون مهبط الوحي ومنبع رسالة الإسلام، وفي ظل هذا المجد الديني الوارف يتسابق ولاة أمرنا في هذه البلاد الطاهرة، وعبر عهودهم المباركة منذ تأسيس هذا الكيان العظيم على يد المؤسس المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ــ طيب الله ثراه ــ في تعاهد كتاب الله العزيز بالرعاية، والاهتمام بطباعته ونشره بالداخل والخارج، والتشجيع على حفظه وتعلمه وتعليمه. 
وأضاف معاليه: أن هذا الإقبال الكبير من أبناء الوطن وبناته على واحات التحفيظ، وهذه الدفعات المباركة من الحفَّاظ الذين يتخرَّجون بالآلاف سنويًّا أكبر دليل على هذه الجهود الخيرة التي تبذلها حكومتنا الرشيدة في هذا المجال الشريف؛ إيمانًا منها بأثر القرآن الكريم في بناء الشخصية المؤمنة السوية التي تعرف حقوق دينها ووطنها، فهو دليلها إلى الوسطية،والاعتدال، ونشر معاني السماحة والسلام، إلى جانب تأثيره في صناعة منهجية طالب العلم، وتمكينه من المهارات الأساسية، وزيادة تحصيله العلمي، وفصاحة لغته، وتفوقه الدراسي. ​