وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

المشاركون في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم يزورون معرض الصحابة

العلاقات العامة والإعلام  
نظَّمت الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية اليوم الخميس ممثلة باللجنة الثقافية زيارة للمشاركين في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره بدورتها الـ 41 لـــ "معرض الصحابة رضي الله عنهم" الذي تنظمه شركة سمايا الاستثمارية بالشراكة مع شركة جبل عمر للتطوير بجوار المسجد الحرام وذلك ضمن البرامج الثقافية التي تقدمها الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم للمشاركين. 
واستمع المشاركون لشرح عن المعرض الذي يتناول سيرة حياة النبي عليه الصلاة والسلام كما يتناول عدداً من القصص لسير الصحابة رضوان الله عليهم في خيمة بمساحة (1600م2) في جبل عمر، واطلعوا على مقتنيات المعرض، وما فيه تراث للسنة النبوية الشريفة، وتعرّفوا على أهدافه ومحتواه. 
الجدير بالذكر أن المعرض يضم (10) قاعات، قسمت بشكل موضوعي يراعي الجوانب التاريخية في السرد، فكل واحدة منها تجمع سيراً لعدد من الصحابة تحت موضوع معين، وقد أبدى المتسابقون إعجابهم بما شاهدوه من مآثر عطره لسيرة المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام وصحابته الكرام، معبرين عن عاطر شكرهم وجزيل امتنانهم لقيادة هذه البلاد المباركة على عنايتهم بكل ما فيه خدمة للإسلام والمسلمين. ​​