وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

الاجتماع الـ 20 للجنة الدائمة للمختصين في الشؤون الإسلامية والأوقاف بمجلس التعاون لدول الخليج العربية

العلاقات العامة والإعلام  
 
شاركت المملكة في الاجتماع العشرين للجنة الدائمة للمختصين في الشؤون الإسلامية والأوقاف في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عُقد عبر الاتصال المرئي يوم أمس الأربعاء السابع من شهر جمادى الآخرة الجاري، بمشاركة كافة الأعضاء باللجنة. 
وتناول الاجتماع في جدول أعماله موضوعات حول تحديد موضوع الأسبوع الخليجي للوقف، ومذكرة التفاهم في مجال الشؤون الإسلامية، ومكافحة الإرهاب، والرؤية المشتركة لوزارات الأوقاف والشؤون الإسلامية، وغيرها من الموضوعات.
وفي مستهل الاجتماع، ألقى رئيس وفد المملكة الأمين العام لمؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول العالم الإسلامي الدكتور سليمان بن باتل الباتلي، كلمة رفع في بدايتها التهنئة لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بنجاح قمة التضامن التي عُقدت في محافظة العلا، والتي أكد فيها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده على أهمية التعاون وإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة. 
كما قدم رئيس وفد المملكة شكره للهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة التي ترأست الدورة السابقة، والتهنئة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في مملكة البحرين الشقيقة لرئاستها الدورة الجديدة، مؤكداً أهمية تظافر الجهود لتحقيق الرؤى والأهداف التي ينشدها قادة دول المجلس في عمل إسلامي منظم يحافظ على الهوية ويسهم في حماية المجتمع من خطر التطرف والغلو والإرهاب الذي يخالف دين الوسطية والرحمة. ​