وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

413 فعالية ضمن برنامج "الأسرة والإجازة" بمنطقة القصيم

العلاقات العامة والإعلام  
أنهى فرع الوزارة بمنطقة القصيم، تنفيذ برنامج "الأسرة والإجازة" ــ الذي نظمته الوزارة في مختلف مناطق المملكة خلال إجازة الربيع لهذا العام ــ حيث تم إقامة 413 فعالية ما بين محاضرات وكلمات وملتقيات دعوية وتوعوية بمدن ومحافظات المنطقة، ركزت على العقيدة، وأهمية تعزيز الأمن الفكري، وأهمية تنظيم الوقت واغتنامه، والآثار الحميدة للاجتماع بالأسرة، والتوعية بالمحافظة على المرافق العامة. 
ونفذ الدعاة والداعيات الكلمات والمحاضرات والندوات والملتقيات الدعوية في المساجد والجوامع ومصليات المتنزهات، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية المتبعة، وعبر الوسائط الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث كانت محل تقدير وإشادة من المواطنين والمقيمين الذين أكدوا على أهميته بهذا التوقيت. 
ونوه المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة القصيم بالإنابة الشيخ سالم بن سعد الحجي بالدعم والمتابعة التي تجدها فروع الوزارة من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ؛ لتنويع برامجها التوعوية كي تلامس حاجة المجتمع بمختلف فئاته من أجل المساهمة الفاعلة في بناء مجتمع مثالي متمسك بالتعاليم والقيم النبيلة التي جاءت بها الشرعية الإسلامية، مؤكداً أهمية البرنامج في العناية بالأسرة التي تمثل المجتمع ويتوافق مع توجيهات ورؤى القيادة الرشيدة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030. 
وقدم الشيخ سالم الحجي الشكر والامتنان لسمو أمير منطقة القصيم على رعايته للبرنامج، ودعمه المستمر لكافة أعمال وبرامج الفرع، بما يحقق رسالة الوزارة السامية في خدمة الدعوة إلى الله، والعناية ببيوت الله.. مشيداً بتميز الطرح من قبل الدعاة والداعيات للمحاضرات والكلمات بما ساهم في تحقيق أهداف البرنامج، سائلاً الله تعالى أن يبارك في الجهود وأن يديم على المملكة نعمة الأمن والأمان والاستقرار، وأن يصرف عنها الوباء والبلاء. 
الجدير بالذكر أن برنامج "الأسرة والإجازة" يهدف إلى المحافظة على مكتسبات الأسرة في الإجازة، وكذلك التوجيه لأولياء الأمور بأن يشجِّعوا أبناءهم وأن يأخذوا بأيديهم وتحفيزهم للمشاركة في هذه المحاضرات والندوات والملتقيات الدعوية المتنوعة. ​