وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

سلامة الفكر وأثره على الداعية .. محاضرة في جازان

العلاقات العامة والإعلام  
 
نظم فرع الوزارة في منطقة جازان، يوم أمس، ضمن برنامج تأهيل الدعاة والداعيات الأول، محاضرة بعنوان: (سلامة الفكر وأثره على الداعية) ألقاها عضو هيئة التدريس بالمعهد العالي للقضاء الدكتور محمد بن فهد الفريح، تحدث خلالها عن العديد من الركائز التي يجب على الداعية أن يتحلى بها، ومن أهمها العقيدة التي تعد من أوجب الواجبات وأهم الموجبات والتي بدونها ما تقوم للأمة قائمة وتحيط بنا النوازل من حدب وصوب. 
وأضاف أن المملكة قائمة على العقيدة الصحيحة السليمة السوية منذ عهد الإمام محمد بن عبدالوهاب الذي حارب البدع ونزع الخرافات من عقول المسلمين بمساعدة الإمام محمد بن سعود، واستمر النهج إلى العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ــ حفظهما الله ــ مبيناً أنه يجب على الدعاة محاربة الشرك والشركيات الذي حذر الرسول صلى الله عليه وسلم من وقوعها. 
كما تحدث الفريح ــ خلال المحاضرة ــ عن سلامة المنهج، وأن يكون مستسقى من الكتاب والسنة ومقتبس من أقوال العلماء الثقات الأفاضل المتمسكين بالمنهج الصحيح منهج أهل السنة والجماعة الوسطي المعتدل، مبيناً أن هذه البلاد تسعى دائما للوسطية الدينية والبعد عن التطرف والغلو. ​

IMG-20191104-WA0068.jpg