وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد

اتصل بنا

خريطة الموقع

English site

824px عرض * 360px طول

ضيوف خادم الحرمين الشريفين يزورون مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة

العلاقات العامة والإعلام  
 
زار 500 حاج من برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج 1440هـ، مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة، اطلعوا خلالها على مراحل صناعة الكسوة، واستمعوا إلى شرح عن تاريخ صناعتها، والمواد الخام المستخدمة في الصناعة، وبداية إنشاء مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة، ومراحل تطوره، كما شاهد الضيوف نماذج وصور تتحدث عن المراحل التاريخية عن صناعة ثوب الكعبة المشرفة. 
وتجول ضيوف البرنامج في أقسام المجمع، وتوقفوا طويلاً أمام مهارة العمال في قسم صناعة الحزام. 
بعد ذلك انتقل الضيوف لمعرض عمارة الحرمين الشريفين وتجولوا في قاعات المعرض، واطلعوا على أهم المقتنيات النادرة التي يحتويها، ومجسمي الحرمين، وعددا من المقتنيات المختلفة من مخطوطات ونقوش كتابية وقطع أثرية ثمينة ومجسمات معمارية وصور فوتوغرافية نادرة، إضافة إلى الصور الفوتوغرافية للحرمين، ومقتنيات الحرمين القديمة والحديثة وبئر زمزم وباب الكعبة المشرفة. 
وأشاد الضيوف بمقتنيات معرض عمارة الحرمين الشريفين في مكة المكرمة.. منوهين بما شاهدوه في المعرض والذي يعتبر مصدر توثيق تاريخي وثقافي للأجيال الإسلامية حول الجهود التي بُذلت في عمارة الحرمين الشريفين، من أجل التعريف بجزء مهم من التاريخ الإسلامي، وبتصميم وأقسام المعرض مما أسهم في سهولة إيصال المعلومة وفهم تاريخ عمارة الحرمين الشريفين وانسيابية الحركة للزائرين، مشيرين إلى أن المتحف يعد أحد أهم المعالم التي تحكي تاريخ الحرمين. ​